عاجل: النيابة العامة تعلن عن تدون بلاغ جنائي بالقتل العمد والقبض على ضباط من قوات الدعم السريع في مقتل بهاء الدين نوري

2٬409

الخرطوم تاق برس – اعلنت النيابة العامة في السودان في بيان اليوم الاثنين تدوين بلاغات بالقتل العمد والاشتراك الجنائي في مواجهة قوة من أفراد الدعم السريع والقبض عليهم في مقتل الشاب بهاء الدين نوري الذي عثر عليه مقتولا ومضرجًا في الدماء خلال الايام الماضية جراء التعذيب في إحدى مراكز الدعم السريع في الخرطوم.

ينشر تاق برس نص البيان الصادر من النيابة العامة..

جمهورية السودان
النيابة العامة
المكتب التنفيذي للنائب العام
تصريح صحفي
الإثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠م

• عطفاً على التصريح الصحفي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 27/12/2020م بشأن ملابسات وفاة المرحوم / بهاء الدين نوري محمد علي تبين النيابة العامة ما يلي :

• تمت إعادة تشريح جثمان المرحوم بتاريخ 27/12/2020م (الساعة4:30 مساءً) بواسطة اللجنة المكونة من هيئة الطب العدلي بناء على طلب أولياء الدم والأمر الصادر من النيابة العامة .

• بتاريخ 28/12/2020م تسلمت النيابة العامة تقرير اللجنة والذي جاء مؤكداً إثبات تعرض المجني عليه إلى إصابات متعددة أدت إلى وفاته ، بناء على ذلك قررت النيابة العامة قيد دعوى جنائية بالرقم 494/2020 م تحت أحكام المواد 21/ 130 من القانون الجنائي لسنة 1991م ، وتكليف عدد ثلاثة وكلاء نيابة برئاسة رئيس نيابة عامة لمباشرة التحري والتحقيق .

• إتخذ النائب العام وفقاً للقانون الإجرءات اللازمة للقبض وتسليم جميع أفراد القوة التي قامت بقبض وإحتجاز المجني عليه للنيابة العامة فورا ً.

• تؤكد النيابة العامة إستمرار التحقيقات الجنائية وتقديم كل من يثبت تورطه في الجريمة للقضاء ترسيخاً لمبدأ عدم الإفلات من العقاب وسيادة حكم القانون .

• تؤكد النيابة العامة حرصها وإستمساكها برسالتها تجاه المجتمع وحمايته وحفظ حقوقه الدستورية وفق مانصت عليه الوثيقة الدستورية وقانون الإجراءات الجنائية .

whatsapp
أخبار ذات صلة