السودان: تجاوزات في تعيين 70 موظفًا يتبعون لوزارة الداخلية.. تعيينات سياسية ورسوب في الامتحانات وقرار بمحاسبة مسؤولين في مفوضية الاختيار للخدمة

الخرطوم “تاق برس” –  عقب تكوينها بقرار من وزير الداخلية السوداني الفريق اول شرطة حقوقي الطريفي ادريس دفع الله،، كشفت لجنة مراجعة التعيينات بمعتمدية اللاجئين للعام 2017م اليوم الاحد، عن تجاوزات بتعيين (70) موظفًا بالمعتمدية.

وقالت وزارة الداخلية في تعميم صحفي اطلع عليه محرر “تاق برس” ان اللجنة المشكلة في ابريل 2020 في اطار مكافحة الفساد في اجهزة الدولة وتنفيذ برامج الاصلاحات الهيكلية بوزارة الداخلية والمكونة لمراجعة تعيينات المشروع القومي السادس للخريجين من العام 2017 الدرجة التاسعة اوصت بتشكيل مجلس لمحاسبة عاملين في مفوضية الاختيار  للخدمة المدنية القومية ومعتمدية اللاجئين.

واشارت في التعميم الى ان التوصية جاءت على خلفية وجود عدد 70 من الموظفين بمعتمدية اللاجئين لم يستوفوا شروط التعيين “رسوب عدم الخضوع للمعاينات وعدم الخبرة”

وقالت ان اللجنة بحسب التعميم انها وجدت 26 موظفا جرى تعيينهم بالرغم من رسوبهم في الامتحان التحريري الذي عقدته مفوضية الاختيار للخدمة المدنية في العام 2017، كانت نتيجتهم اقل من 50% بحسب النتيجة الصادرة من المفوضية.

وكشفت اللجنة عن تعيينات سياسية لاثنين من الموظفين بجانب تجاوزات حول الدرجة الوظيفية ولم يجلس بعضهم لامتحانات اصلا يقدر عددهم بنحو 45 موظفا.

وقررت الوزارة بحسب التعميم تشكيل لجنة محاسبة تشمل المسؤولين في مفوضية الاختيار للخدمة المدنية ومعتمدية اللاجئين الذي اشرفوا على تعيين اؤلئك الموظفين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!