عاجل: السودان يكشف عن اختراق طائرة عسكرية اثيوبية الحدود السودانية بعد انفجار طائرة عسكرية تحمل أسلحة وذخائر

103

الخرطوم “تاق برس” –  اعلنت وزارة الخارجية السودانية اختراق طائرة عسكرية أثيوبية الحدود السودانية الأثيوبية

واعتبرته “تصعيد خطير وغير مبرر”، الأمر الذي يمكن أن تكون له عواقب خطيرة، ويتسبب في المزيد من التوتر في المنطقة الحدودية.
وأعلنت الخارجية إدانتها لهذا التصعيد من الجانب الأثيوبي وطالبته بعدم تكرار مثل هذه الأعمال العدائية مستقبلاً، نظرا لانعكاساتها الخطيرة على مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

واكدت وكالة السودان الرسمية للأنباء سونا اليوم الاربعاء تحطم طائرة مروحية عسكرية في مطار ود زايد بولاية القضارف قبل قليل بعد اقلاعها من المطار.

وبحسب الوكالة الرسمية حاول الطاقم الهبوط مرة أخرى إلا أن الطائرة ارتطمت بالأرض واشتعلت النيران فيها ونجا الطاقم المكون من ثلاثة أفراد.

ينشر تاق برس نص البيان الصادر من وزارة الخارجية..

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي
خبر صحفي

في تصعيد خطير وغير مبرر اخترقت طائرة عسكرية أثيوبية الحدود السودانية الأثيوبية، الأمر الذي يمكن أن تكون له عواقب خطيرة، ويتسبب في المزيد من التوتر في المنطقة الحدودية.
إن وزارة الخارجية السودانية إذ تدين هذا التصعيد من الجانب الأثيوبي فهي تطالبه بأن لا تتكرر مثل هذه الأعمال العدائية مستقبلاً، نظرا لانعكاساتها الخطيرة على مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

صدر في الثالث عشر من يناير ٢٠٢١م

whatsapp
أخبار ذات صلة