السودان:في جلسة طارئة.. قرارات وموجهات عاجلة من مجلس الامن والدفاع بشأن احداث العنف الدموية في الجنينة

113

الخرطوم “تاق برس” –  قرر مجلس الأمن والدفاع في السودان برئاسة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي  في جلسته الطارئة مساء اليوم إرسال تعزيزات أمنية لولاية غرب دارفور، لتأمين المواطنين وحماية المرافق الحيوية، بعد احداث عنف دموية اسفرت عن مقتل اكثر من 83 قتيل و 160 جريح. 

واطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الاحد، على تطورات الأحداث بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

السودان:في جلسة طارئة.. قرارات وموجهات عاجلة من مجلس الامن والدفاع بشأن احداث العنف الدموية في الجنينة

وأوضح مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ ،في تصريح صحفي ، أن اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع قدمت تنويراََ لرئيس مجلس السيادة بمكتبه ،بحضور المكون العسكري، حول الأحداث بمدينة الجنينة أسبابها ومآلاتها ونتائجها.

وقال  بحسب اعلام مجلس السيادة، أن اللقاء تناول مجمل الأحداث بولاية غرب دارفور والجنينة بوجه خاص ، وأصدر عدداََ من القرارات والتوجيهات التي من شأنها إعادة الامور الي طبيعتها وجعل الولاية آمنة مستقبلاََ.

ودعا مدير عام قوات الشرطة ، المواطنين للإحتكام لصوت العقل والتعاون مع الأجهزة الأمنية ، وناشد قيادات المجتمع المدني للقيام بدورها والإسهام في إحتواء الأحداث ، وترحم على الذين فقدوا أرواحهم خلال الاحداث التي اندلعت منذ ايام. 

whatsapp
أخبار ذات صلة