الفنانون يستنجدون بمجلس السيادة والنائب العام واتفاق جديد بعد منع اقامة الحفلات في الصالات

الخرطوم تاق برس- أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الرئيس المناوب للجنة العليا للطواري الصحية صديق تاور ، اهتمام الدولة بشريحة المهن الموسيقية باعتبارها شريحة ترسخ الفن والتراث في وجدان الأمة.

وبحث خلال الاجتماع الذي ضم النائب العام تاج السر الحبر والأمين العام لولاية الخرطوم عبد المنعم عمر أحمد وممثلين لاعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المهن الموسيقية ، بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، قرار وقف الحفلات في الصالات والاماكن العامة وتداعياته على اتحاد المهن الموسيقية.

وأكد الأمين العام لولاية الخرطوم، في تصريح صحفي، ان القرار الخاص بوقف الحفلات يهدف لحفظ السلامة العامة والحد من انتشار جائحة كورونا، مضيفا ان الاجتماع خلص الى عقد جلسة مشتركة بين الولاية واتحاد المهن الموسيقية للحوار والتفاكر لوضع الاشتراطات الصحية اللازمة التي تراعي السلامة العامة ومطالب اتحاد المهن الموسيقية.

من جانبه امتدح رئيس اتحاد المهن الموسيقية، عبد القادر سالم بمبادرة عضو مجلس السيادة د. صديق تاور ، للتفاكر في شأن عام يهم الجميع ، مجددا حرص الاتحاد على المحافظة على سلامة المواطن.

وعدد سالم الاضرار التي صاحبت قرار وقف الحفلات تجاه أعضاء اتحاد المهن الموسيقية،داعيا بالسماح لاهل الفن والموسيقى والصالات ممارسة حياتهم الطبيعية مع تجنب الزحام واتخاذ التدابير والاشتراطات الصحية اللازمة،ووصف سالم الإجتماع بالناجح.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
تاق برس
error: Content is protected !!