القضارف : اغلاق محال تجارية وافراغ السوق من البضائع والشرطة توقف 55متهما وتهديدات باعمال تخريب.. تاق برس ينقل بالصور تفاصيل دقيقة بعد مواجهات وانفلات امني بالمدينة

188

القضارف “تاق برس” –  لازالت الاطرابات الامنية والاحتجاجات تسيطر على القضارف لليوم الثالث على التوالي فيما أعلنت مجموعة من تجار الجملة والقطاعي إغلاق المحال التجارية وتفريغ السوق ونقل البضائع إلى منازلهم بعد حادثة النهب والاعتداء ورصد محرر “تاق برس” عمليات نقل البضائع وافراغ السوق بعد أن كشف احد التجار يدعى “مبارك محمد أحمد” عن وجود استهداف واضح وعمل إجرامي منظم للتجار لإنفاذ عمليات النهب والسلب.

وقال إن عدم أستباب الأمن وغياب رؤية حكومة الولاية في توفير الحماية والأمن آثار المخاوف والقلق وسط التجار وقال من الواضح بأن هنالك عدم تنسيق بين الوالي والأجهزة الأمنية بعد أن عجزت حكومة الوالي سليمان علي موسى في وضع خطة أمنية وتعزيز الانتشار الأمني رغم الاحتجاجات التي تمت ليومين متتاليين.

وأضاف لم يصلنا احد حتى الآن من حكومة الولاية وأبدى استغرابه بفرض الجبايات والرسوم والضرائب الباهظة على التجار دون تقديم أي خدمة لهم ، واضاف “حتى الجانب الأمني افتقدناه”.

وقال لن نعود لفتح المحال التجارية الا اذا شعرنا بعودة الأمن الذي افتقدناه واكد ان هنالك قصد واستهداف لنا حيث كان يردد المتظاهرين اليوم الدور عليكَ.

إلى ذلك كشف اللواء شرطة حقوقي صابر الله جابو مدير شرطة ولاية القضارف عن إلقاء القبض على 55 من المتهمين في التظاهرات منهم 37 من الأطفال دون سن 18 عام.

وقال ان الشرطة تجري تحقيقات وتحريات بعد أن ثبت ضلوع ومشاركة معتادي الإجرام في الاحداث التي شهدتها المدينة امس الخميس. 

واكد ان لجنة امن الولاية سوف تلتئم في اجتماع مطول برئاسة والي الولاية سليمان علي موسى لوضع عدد من الخطط الأمنية ومناقشة عدد من التقارير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتأمين الولاية.

ودعاء مديد شرطة الولاية اللواء حقوقي صابر الله جابو المواطنين للحرص على تحقيق الأمن الاجتماعي ونبذ العنف وتفويت الفرصة على المتربصين تحقيقا لشعارات الثورة في ظل الحرية والديمقراطية.

القضارف : اغلاق محال تجارية وافراغ السوق من البضائع والشرطة توقف 55متهما وتهديدات باعمال تخريب.. تاق برس ينقل بالصور تفاصيل دقيقة بعد مواجهات وانفلات امني بالمدينة القضارف : اغلاق محال تجارية وافراغ السوق من البضائع والشرطة توقف 55متهما وتهديدات باعمال تخريب.. تاق برس ينقل بالصور تفاصيل دقيقة بعد مواجهات وانفلات امني بالمدينة القضارف : اغلاق محال تجارية وافراغ السوق من البضائع والشرطة توقف 55متهما وتهديدات باعمال تخريب.. تاق برس ينقل بالصور تفاصيل دقيقة بعد مواجهات وانفلات امني بالمدينة القضارف : اغلاق محال تجارية وافراغ السوق من البضائع والشرطة توقف 55متهما وتهديدات باعمال تخريب.. تاق برس ينقل بالصور تفاصيل دقيقة بعد مواجهات وانفلات امني بالمدينة

whatsapp
أخبار ذات صلة