السودان: القبض على أكبر المتعاملين بالنقد الاجنبي وضبط اكثر من 100 الف دولار والاف من الدرهم واليورو و4 مليار جنيه سوداني

527

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت سلطات ولاية البحر الأحمر شرقي السودان، ضبط مبلغ”107082″ دولار ، و”28.780″ درهم إماراتي، و90.570″ روبية هندية، و”1200″ يورو، و”120″ جنيه استرليني، و”10.215″ ريال سعودي، و”4″ مليار جنيه سوداني.

وأوضحت أن إجمالي المبالغ تصل إلى”38″ مليار جنيه سوداني بالعملة المحلية.

واليوم سجلت اسواق العملات الاجنبية مزيدا من الارتفاع في تعاملات السوق الموازي وسجل الدولار اسعارا غير مسبوقة في الارتفاع امام الجنيه السوداني حيث جرى تداول الدولار في حدود 400-405 جنيه.

وقالت السلطات بحسب تعميم صحفي، الأحد، إنه تم تكليف فريق ميداني بقيادة ضابط لجمع المعلومات ورصد المضاربين والمتعاملين في الدولار وبقية العملات الأجنبية الأخرى ووضع حدا لهذه الأنشطة الإجرامية، وقادت عمليات البحث المكثف التي قام بها الفريق إلى الوصول لأحد أكبر المتعاملين بالنقد الأجنبي المدعو( ك. س)، وعدد من المتورطين معه.

وأوضحت أنه تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 5 من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي في مواجهة المتهمين.

وقال مدير إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية البحر الأحمر إن الضبطيات تأتي في إطار العمل المنعي والكشفي الذي تنفذه إدارته لمحاربة الجريمة وملاحقة مخربي الاقتصاد الوطني.

وأضاف” هذه الحملات ستستمر حتى يتم القضاء على سوق المضاربة بالعملات الأجنبية بالولاية وتجفيفه وتحجيم كافة الأنشطة التي تضر بالاقتصاد الوطني”.

whatsapp
أخبار ذات صلة