إثيوبيا تدعو تركيا إلى التوسط في حل النزاع الحدودي مع السودان

113

تاق برس: وكالات

دعت الحكومة الإثيوبية تركيا إلى التوسط في حل النزاع الحدودي القائم بينها والسودان

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن بلاده ستشعر بالامتنان في حال توسطت تركيا بينها وبين السودان من أجل حل النزاع الحدودي القائم

وبحسب وكالة الاناضول ألمح مفتي إلى إمكانية حل الأزمة الحدودية مع السودان في منطقة “الفشقة” الحدودية، بالطرق الدبلوماسية.

واستبعد خيار الدخول في حرب مع السودان خلال الوقت الراهن وقال: إن بلاده لاتفكر في الحرب في الوقت الحالي.

لكن  مصادر صحفية كشفت مساء اليوم  معلومات جديدة عن  حشود عسكرية اثيوبية على  الشريط الحدودي  المتاخم لمنطقة الفشقة الصغري المحازية للحدود الإثيوبية

وبحسب ” فأن الجيش الإثيوبي توغل داخل الأراضي السودانية بعمق عشرة كيلومترات مما أدى إلى فرار المواطنين  خشية اندلاع مواجهات عسكرية محتملة بين الجيش السوداني والقوات الاثيوبية .

وفي الأثناء أشار مفتي إلى أن إثيوبيا تتمتع بعلاقات بناءة مع دول القرن الإفريقي، قائلا: “بدون مبالغة، نمتلك علاقات رائعة مع كل أريتريا، وجيبوتي، الصومال، وكينيا، فضلا عن السودان، رغم الخلاف الحدودي”.

وفي وقت سابق اعلنت الحكومة الإثيوبية استعدادها لقبول وساطة من أجل تسوية النزاع الحدودي، بمجرد إخلاء الخرطوم جيشها من المنطقة التي احتلها بالقوة”.

ومنذ فترة، تشهد الحدود السودانية الإثيوبية توترات، حيث أعلنت الخرطوم، في 31 سيطرة الجيش على كامل الأراضي السودانية في منطقة “الفشقة” الحدودية مع إثيوبيا.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة