الصين تتبرع للسودان بلقاحات مضادة لكوفيد- 19 وطلبات اخرى من الحكومة

سفير السودان في الصين

89

الخرطوم “تاق برس” _ تبرعت الصين لحكومة السودان بحوالي 250إلى 300ألف جرعة من اللقاحات المضادة لمرض فايروس كورونا الجديد ( كوفيد19) .

وأعلن سفير السودان لدى الصين جعفر كرار الخميس، عن تخصص اللقاحات  لتطعيم العاملين في الحقل الصحي، وكبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة والحالات الطارئة والموظفين العاملين بصورة مباشرة مع الجمهور وغيرهم من الفئات الأخرى.

وأضاف السفير كرار في تصريح لمراسل الإذاعة  السودانية من بكين ، أن الصين ستقدم كذلك مساعدات طبية أخرى للبلاد ، حيث أبلغته وزارة الخارجية الصينية بتفهمها للأوضاع الصحية في السودان في ظل جائحة كورونا، وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي تلبية لنداء الحكومة السودانية وسفارة السودان لدى الصين.

وامتدح تعاون الصين وتضامنها مع السودان خلال الفترة الماضية وابتعاثها لفريق مكون من   48 طبيباً  لدعم جهود السودان في القطاع الطبي وترقية ودعم خدماته  الطبية ،ما يؤكد شعورها بالمعاناة التي جلبها الوباء للدول الافريقيةويعبر عن روح الوحدة والتعاون والصداقة.

في وقت ناشد فيه السفير  الحكومة الصينية ببناء مستشفيين كبيرين جديدين في السودان في إطار  تعهداتها بدعم القطاع الصحي في الدول الافريقية وبناء طريق الحرير الصحي بين الصين وأفريقيا.

whatsapp
أخبار ذات صلة