رواية متضاربة بين جهاز المخابرات والشرطة حول تهريب ذهب عبر مطار الخرطوم إلى دولة عربية وبدر للطيران توضح الملابسات

190

الخرطوم “تاق برس” – تضاربت الروايات بين جهاز المخابرات العامة والشرطة في السودان حول تهريب ذهب عبر مطار الخرطوم إلى دولة عربية عبر طيران سوداني.

وقال جهاز المخابرات ان السلطات احبطت عملية تهريب سبائك ذهب عبر ناقل طيران وطني وذلك إثر توافر معلومات لجهاز المخابرات العامّة قام عند إلمامه بكافة تفاصيل العملية وأطرافها بإخطار شرطة الجمارك وتشكيل فريق عمل ميداني مشترك أسفرت جهوده عن الإيقاع بالمتهمين.

وقدرت كمية الذهب المضبوط بحسب بيان جهاز المخابرات بـ(١٨) كيلو كانت في طريقها لإحدى الدول الخليجية عن طريق التهريب بواسطة ثلاثة مسافرين يتم التحقيق معهم حالياً للوصول لكل الأطراف المشاركة في هذا التخريب الممنهج للإقتصاد الوطني.

بينما قالت الشرطة في عملية شهدها وزير المالية جبريل ابراهيم امس انها أحبطت تهريب أكثر من 19 كيلو جرام ذهب، و137 ألف و300 ريال سعودي، وكميات كبيرةٍ من المخدرات وحبوب الهلوسة، مخبأة في ملابس وشنط واسطوانات ومستحضرات تجميل وآياتٍ قرآنية بغرض التضليل. 

وقال مدير جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة الفاتح حسن دهب، إن إدارة جمارك التارمك أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من الذهب تفوق الـ(19) كيلو ذهب بالتنسيق مع جهاز المخابرات والطيران المدني، مبيناً أن الذهب تم ضبطه داخل طائرة شركة بدر للطيران أثناء استعدادها للإقلاع، وأشار إلى معلومة كشفت عملية التهريب، حيث تم تفتيش الطائرة وعُثر على (18) كيلو ذهب صافي.

وقالت الشركة في بيان “نود أن نوضح لكم ملابسات ضبطية الذهب التي تمت في إحدى رحلاتنا والتي كان لطاقم الطائرة القدح المعلى في العثور عليه والتبليغ عنه مما يؤكد الحس الأمني والوطني العالي لدى الشركة وموظفيها.

وكانت احدى مضيفات شركة بدر للطيران  “هديل معاوية” اكتشفت عملية تهريب 18 كيلو ذهب إلى الخارج، عقب مراقبتها لتحركات الركاب داخل الطائرة المتجهة من الخرطوم إلى دبي ليتم انزال الركاب وتفتيشهم لتعثر السلطات على الذهب.

واستنكرت الشركة في بيان لها ما وصفته بـ “تزييف الحقائق” في سبيل تشويه سمعة بدر للطيران أو ما يماثلها من شركات ناجحة وطموحة.

وقالت الشركة في بيان أنهم لا تثنيهم مثل هذه الهرطقات بل تزيدهم قوة، وستظل تعمل بكد وإجتهاد وأعين ساهرة من أجل تطوير صناعة الطيران في السودان ودعم إلاقتصاد والحفاظ على مكتسبات وثروات البلاد.

جهاز المُخابرات العامّة
بيان
إثر توافر معلومات لجهاز المخابرات العامّة عن عملية تهريب سبائك ذهب عبر ناقل طيران وطني، قام الجهاز وبعد إلمامه بكافة تفاصيل العملية وأطرافها بإخطار شرطة الجمارك وتشكيل فريق عمل ميداني مشترك أسفرت جهوده عن ضبط كمية ذهب تقدر بـ(١٨) كيلو كانت في طريقها لإحدى الدول الخليجية عن طريق التهريب بواسطة ثلاثة مسافرين يتم التحقيق معهم حالياً للوصول لكل الأطراف المشاركة في هذا التخريب الممنهج للإقتصاد الوطني.
الشكر لكافة الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني التي عملت معنا بروح الفريق الواحد في إنجاز العملية.
يؤكد جهاز المخابرات العامة إنه سيظل عيناً ساهرة تتابع كل من يحاول العبث بإقتصاد البلاد، وأذناً ترصد المعلومة، لملاحقة المخربين بالتنسيق مع كافة الأجهزة النظامية، حفظاً وصوناً للوطن ومكتسباته.

whatsapp
أخبار ذات صلة