اول تعليق من حمدوك بعد تحرير سعر الصرف ومحافظ بنك السودان يكشف تفاصيل وموجهات في اجتماع مع مدراء المصارف

57

الخرطوم “تاق برس” – عقد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك اجتماعاً اليوم الثلاثاء،تناول إجراءات تنفيذ سياسة توحيد سعر الصرف والتحديات التي تواجه المواطنين والجهاز المصرفي في إنزال هذه السياسة على أرض الواقع.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته وفخره للتفاعل الكبير من قبل المواطنات والمواطنين داخل وخارج البلاد مع السياسات الجديدة التي قال انه من شأنها معالجة تشوهات الاقتصاد وتدفع به نحو آفاق أفضل وتحقق نتائج ايجابية لكافة القطاعات بالبلاد.

وتوجه بالشكر لمختلف قطاعات وأصحاب العمل من أجل تحفيز تطبيق هذه السياسة.

وضمّ  الاجتماع كل من وزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزير الثقافة والإعلام، ومحافظ بنك السودان المركزي.

من جهته أفاد محافظ البنك المركزي أنه اجتمع ظهر اليوم مع مدراء عموم البنوك التجارية بحضور قيادات بنك السودان، وقال إن الاجتماع تناول مسار القرارات الجديدة خلال اليومين السابقين.

كما جرى نقاش معمق للشكاوي والملاحظات التي وردت حول عملية صرف العملات بواسطة القنوات الرسمية.

وأبدى مدراء البنوك تفهمهم للمشاكل والملاحظات، مؤكدين عملهم المستمر للاستجابة لملاحظات المواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة التجاوب من الجميع وتضافر الجهود لإنجاح المشروع.

والاحد الماضي اعلن بنك السودان المركزي تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه السوداني” في محاولة لملاحقة حالة الانهيار الاقتصادي التي تضرب هذا البلد منذ تولي الحكومة الانتقالية عقب سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير

حيث انهار الجنيه الى مستويات غير مسبوقة في مقابل العملات الاجنبية وسجل الدولار نحو 400 جنيها في الايام الماضية قبل ان يتراجع الى 390 جنيها في السوق الموازي في مقابل 376 جنيها في البنوك الرسمية حيث تسعى الحكومة بهذا الاجراء جذب تحويلات المغتربين وغيرها من العملات الاجنبية يجري تداولها خارج النظام المصرفي.

whatsapp
أخبار ذات صلة