السودان : تفاصيل إجتماع طارئ وعاجل بين وزير المالية و مصدري الذهب

525

الخرطوم “تاق برس” – عقد جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني اجتماعا عاجلا وطارئا اليوم مع الشعبة القومية لمصدري الذهب بحضور المدير العام للجمارك الفريق بشير الطاهر بشير والأستاذ مبارك اردول مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية وممثل للأمن الاقتصادي وممثل شركة سودامين .

ومثل الشعبة القومية لمصدري الذهب وفد مكون من الأمين العام عبد المولي حامد القدال وامين المال محمد صديق عالم وعضو المكتب هشام يوسف ورئيس الهيئة الاستشارية عبد المنعم الصديق محمد احمد والمدير التنفيذي لشعبة عماد خليفة.

وقال إن مثل هذه المواقف مطلوبة بشدة لأنها تساعد الحكومة في استقرار سعر الصرف .

وقال جبريل أن الذهب سوف يشهد انطلاقة حقيقية خاصة وأن هناك خيرا كثيرا قادما إلى السودان.

فيما ابانت شعبة مصدري الذهب أن الذهب الموجود في السودان يكفي لتغطية احتياجات السودان إذا ما وجد التوظيف الأمثل والسياسات الاقتصادية اللازمة، وقد أشادت شعبة مصدري الذهب بالقرارات الاقتصادية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف وقالت أنها سوف تعمل جاهدة لإنجاح هذه القرارات .

وقال مدير الجمارك أن هناك إجراءات سوف تتم لضبط المعابر والمنافذ.

وأكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول أن إنتاج السودان من الذهب كبير ويجب أن تتضافر كل الجهود بالعبور بالسودان اقتصادياً.

وقالت وكيل وزارة المالية آمنه عبد الرسول أن هذا الاجتماع يعتبر بداية حقيقية لاتخاذ السياسات الاقتصادية السليمة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

whatsapp
أخبار ذات صلة