وزارة التربية والتعليم تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية وبداية العام الدراسي المقبل .. تعرف على تفاصيل التقويم الجديد

1٬110

الخرطوم تاق برس- حددت وزارة التربية والتعليم في السودان 19 يونيو 2021 موعداً لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية  (الشهادة السودانية)على أن تنتهي الأربعاء 30 من يونيو 2021.

وحددت وزارة التعليم  يوم 5 سبتمبر المقبل 2021 موعداً لبداية العام الدراسي الجديد في جميع أنحاء السودان.

وقالت الوزارة في خطاب لمديري التعليم بالولايات ممهور بتوقيع وكيل الوزارة، تماضر الطريفي إن تحديد نهاية العام الدراسي يترك لكل ولاية حسب تاريخ بداية العام الدراسي بها.

واوضحت أن العام الدراسي تأثر بالظرف الاستثنائي لجائحة كورونا وهو ما تسبب في تباين موعد بدايته حسب الوضع الصحي لكل ولاية.

وتركت الوزارة أمر تحديد موعد امتحانات شهادة الأساس لتقدير كل ولاية على حدى.

وشددت التربية بحسب الخطاب أن لا يقل العام الدراسي عن 170 يوماً.

وتأثر العام الدراسي بحالة الاغلاق التي فرضتها السلطات الصحية بسبب جائحة كورونا ما تسبب في عدم تمكن الطلاب من بداية العام الدراسي في الموعد المحدد وتسبب في ربكة في العام الدراسي الحالي.

وفرضت وزارة التربية والتعليم على المدارس نظام الدراسة الجزئية في الفصول بمعدل ٣ ايام في الاسبوع لكل فصل مراعاة للتحوطات الصحية ومنعا لتكدس الطلاب داخل المدارس.

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية وبداية العام الدراسي المقبل .. تعرف على تفاصيل التقويم الجديد

whatsapp
أخبار ذات صلة