السودان: طائرة تحمل اول دفعة من لقاح كورونا تصل مطار الخرطوم وتوزع مجانا والصحة تكشف التفاصيل..فيديو وصور

150

الخرطوم “تاق برس” – هبطت بمطار الخرطوم اليوم الاربعاء طائرة اماراتية تحمل الشحنة الاولى من لقاح كورونا الى السودان.

وقالت بعثة اليونسيف في السودان ” هبوط آمن! لقد وصلت الشحنة الأولى من لقاحات كوفيد19 إلى السودان عبر مبادرة كوفاكس
وقالت البعثة تهانينا! هذا المساء، السودان يصنع التاريخ كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحصل على هذه اللقاحات.
معاً، من أجل القضاء على جائحة كوفيد 19 فإننا نضمن حصول الجميع على فرصة عادلة للحماية.
وقالت وزارة الصحة السودانية تسلم السودان الدفعة الأولى من لقاحات “كوفيد-19” والتي تحتوي على 808.000 جُرعة. حيث يعتبر السودان أول دولة في منطقة شرق المتوسط تحصل على اللقاحات عبر آلية كوفاكس، وستكون الأولوية للكوادر الطبية الموجودة في الصفوف الأمامية لمجابهة فايروس كوروناواستقبل وزير الصحة السوداني عمر النجيب ووزير الداخلية الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ علي منصور، ومدير منظمة الصحة العالمية بالسودان د. النعمة سعيد ومدير منظمة اليونسيف د. سجى فاروق، ومدير إدارة صحة الأم والطفل رئيس اللجنة الفنيه للقاح كوفيد-19 عصر اليوم بمطار الخرطوم الدولي، الدفعة الأولى من لقاح فايروس كورونا والبالغ عددها 808,000 جرعة.

وقال وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب اثناء تصريحات صحافية بالمطار ان الدفعات الاولى من اللقاح سيتم استخدمها لتطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية بجانب الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 45 عاما فما فوق ممن يعانون من الأمراض المزمنة.

وأكد الوزير أن اللقاح سوف يوزع مجاناً لكل المواطنين السودانيين ويتم توفيره عبر وزارة الصحة الاتحادية.

معلنا بداية التطعيم بالعاملين في مجال الصحة لضمان الاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة

موكدا أن اللقاحات آمنة وتمت الموافقة عليها من منظمة الصحة العالمية والسودان للاستخدام
معتبراً أنه إنجاز كبير لحكومة السودان والشركاء

ووجه بضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية حتى في حالة اخذ اللقاح، موضحاً أن جائحة كورونا تسببت في تعطيل تقديم الخدمات الأساسية في السودان ولاتزال أرواح الناس تزهق يوميا لذلك سعت وزارة الصحة الاتحادية لتوفير اللقاح الآمن الفعال المجاني.

السودان: طائرة تحمل اول دفعة من لقاح كورونا تصل مطار الخرطوم وتوزع مجانا والصحة تكشف التفاصيل..فيديو وصور السودان: طائرة تحمل اول دفعة من لقاح كورونا تصل مطار الخرطوم وتوزع مجانا والصحة تكشف التفاصيل..فيديو وصور السودان: طائرة تحمل اول دفعة من لقاح كورونا تصل مطار الخرطوم وتوزع مجانا والصحة تكشف التفاصيل..فيديو وصور

whatsapp
أخبار ذات صلة