شركة الكهرباء تكشف موعد انتهاء القطوعات وتعتذر للمواطنين ووزير الطاقة يعدد أسباب أزمة القطوعات ويصف الحلول بالبطيئة

الخرطوم “تاق برس” – اواضح أسامة الصادق مدير الادارة العامة للتحكم القومى للشركة السودانية لنقل الكهرباء أن بداية أبريل المقبل ستشهد تحسن الإمداد الكهربائي (وتقليل ساعات انقطاع التيار )

وقال في مؤتمر صحفى بوكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا” اليوم السبت، ان التحسن فى الامداد عقب الاتفاق مع وزارة الري والموارد المائية لزيادة التوليد المائي واعرب عن اسفه للشعب السودانى للقطوعات لساعات طويلة متكررة خلال اليوم .

في الاثناء، اعلن وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد اقتراب ظهور نتائج معالجة استقرار التيار الكهربائي عبرالإجراءات المستمرة والتى وصفها (بالبطيئة) لأسباب متعددة في مقدمتها التشكيل الوزاري وجائحة كرونا في جلب قطع العيار من الخارج وانعدام السيولة وتابع بقوله سنلتمس نتائجها الأسبوع المقبل .

وكشف فى المؤتمر الصحفى اليوم بمنبر سونا عن ضعف الإستثمارات في مجال الكهرباء مبينا ان الإنتاج فيها أقل  بكثير من الاستهلاك .

وقال ان السودان عموماً وقطاع الكهرباء خصوصاً عانى من المقاطعة الأمريكية وما نتج عنه من صعوبة في الحصول على قطع الغياروغياب الصيانة ، الحظر الاقتصادي ،وعدم توفر قطع الغيار بانتظام وأزمة كورونا كلها فاقمت المشكلة.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!