البرهان يغادر الى جنوب السودان السبت ومباحثات بين سلفاكير وحميدتي في جوبا

الخرطوم تاق برس- يغادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان الى جوبا السبت المقبل، وذلك لتنشيط الحوار مع الحركة الشعبية شمال وعقد اجتماع مغلق مع عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال.

واجرى رئيس جنب السودان سلفاكير ميارديت مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان،  محمد حمدان دقلو (حميدتي) الخميس في عاصمة جنوب السودان جوبا. 

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. واطلع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الرئيس سلفاكير على سير تنفيذ إتفاق السلام وتشكيل حكومة الفترة الانتقالية بمشاركة الحركات الموقعة على اتفاق السلام.

مباحثات بين سلفاكير و حميدتي جوبا

وقال مستشار رئيس دولة جنوب السودان توت قلواك أن النائب الأول اطمأن الى خطوات تنفيذ إتفاق السلام في دولة جنوب السودان بوصفه ضامن للاتفاق. وكشف توت قلواك عن وصول رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان الى جوبا السبت القادم وذلك لتنشيط الحوار مع الحركة الشعبية شمال وعقد اجتماع مغلق مع عبد العزيز الحلو، وأكد عزم بلاده على مواصله جهودها لتحقيق السلام في السودان. وحضر اللقاء من الجانب السوداني عضو مجلس السيادة الهادي ادريس ووزير الشباب والرياضة يوسف ادم الضي والسفير السوداني بجوبا، فيما حضر اللقاء من جانب جنوب السودان مستشار الرئيس توت قلواك ووزير رئاسة الجمهورية نيال دينق ووزير الاستثمار ضيو مطوك.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!