رسالة مفاجئة من زين في السودان تثير سخطاً والشركة تكشف التفاصيل

الخرطوم تاق برس-  طبقت شركة “زين” للاتصالات في السودان زيادة جديدة على تعرفة الانترنت.

وطبقت الشركة الزيادة عبر رسالة مفاجئة بعثت بها على هواتف المشتركين مزيلة برابط انترنت لمعرفة التفاصيل، وشكى مشتركين من عدم فعاليته لمعرفة التعرفة. 

وفجرت زيادة شركة زين على الاسعار سخطا واستياء وسط المشتركين وهدد مشتركين على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة الشركة بعد الاسعار التي تعرضت للزيادة للمرة الثالثة خلال العام الحالي 2021.

وقالت زين في رسالة لمشتركيها “عزيزنا المشترك: ننوه الى أنه ابتداء من 8 أبريل 2021 سيطرأ تعديل على تعرفة سعات الانترنت بشرائح بيانات الدفع المقدم، للتعرف على التعرفة الجديدة اضغط على الرابط.

وقالت الشركة في بيان تلقاه “تاق برس”  تدرك الشركة السودانية للهاتف السيّار “زين” الظروف الصعبة التي يواجهها قطاع الاتصالات بالسودان في ظل الوضع الإقتصادي للبلاد، والذي بلغ مداه بالزيادة المضطردة لأسعار مدخلات أساسية في مقدمتها سعري الوقود والكهرباء وارتفاع الضرائب المتعددة على شركات الاتصال حتى وصلت لأكثر من 40% في جميع الخدمات.
واضافت في البيان ” وجاء توحيد سعر صرف العملة المحلية  مقابل الدولار -الذي رغم إيجابيته على المدى البعيد- يفرض وضعاً ضاغطاً على قطاع الاتصالات للارتفاع الكبير في التكلفة التشغيلية. في ظل كل هذه الظروف وفي محاولة لتقليل الخسائر أضطرت شركة “زين” ووفقاً للموافقات والإجراءات والتصاديق الرسمية إلى زيادة أسعار خدماتها ابتداءً من أول أبريل 2021.
واكدت الشركة ف البيان أنه رغم هذه الزيادات إلا أن أسعار خدمات الاتصال لديها تظل أقّل من التكلفة.
وقالت ” إن شركة “زين” واتساقاً مع نهجها في الوضوح والشفافية مع مشتركيها عمّمت رسالة نصيّة بشأن هذه الزيادات كما نشرت تفاصيلها  بالصحف اليومية وبموقع الشركة على شبكة الانترنت وبصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
واضافت في البيان ” تتمنى “زين” تفهُّم مشتركيها لهذه الخطوة التي إضطرّت إليها حتى تستمر في تقديم خدماتها والإرتقاء بشبكتها لترضي مشتركيها الكرام وسعياً للتأسيس للتحوّل الرقمي الشامل.

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!