واشنطن تعلن تلقيها 335 مليون دولار من السودان تعويضات عن هذه القضايا

الخرطوم “تاق برس” – ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء أن واشنطن تلقت 335 مليون دولار من الخرطوم، تعويضات ضحايا تفجيرات سفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا والمدمرة كول ومقتل موظف أمريكي.

وجاء في بيان من الخارجية الأمريكية تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يسرنا أن نعلن أن الولايات المتحدة قد تلقت 335 مليون دولار من  السودان  لتعويض ضحايا تفجيرات السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا في عام 1998 والمدمرة الأمريكية يو إس إس كول في عام 2000، وكذلك مقتل موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون جرانفيل في عام 2008”.

وتابعت الخارجية الأمريكية أن الحصول على تعويضات لهؤلاء الضحايا كان على رأس أولويات وزارة الخارجية الأمريكية، ونأمل أن يساعدهم ذلك في إيجاد بعض الحلول للمآسي الرهيبة التي حدثت.

وأضاف البيان: “أحالت وزارة الخارجية إلى الكونغرس في الأسبوع الماضي شهادة وزير الخارجية بشأن استعادة الحصانات السيادية للسودان بموجب قانون تسوية مطالبات  السودان الصادر في ديسمبر الماضي”.

وأوضح البيان “نحن نقدر جهود السودان البناءة خلال العامين الماضيين للعمل معنا لحل هذه المطالبات العالقة منذ فترة طويلة.

واضاف البيان ” تستطيع العلاقات بين الولايات المتحدة والسودان أن تبدأ فصلاً جديدًا الآن وقد أصبحت هذه العملية الصعبة وراءنا.

وزاد ” ونحن نتطلع إلى توسيع علاقتنا الثنائية ومواصلة دعمنا لجهود الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية لتحقيق الحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني”.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!