عاجل:قصف بصاروخ (ار بي جي) على مجمع طبي بالجنينة ولجنة الاطباء تكشف تفاصيل وتدفع بمطالب عاجلة

الخرطوم “تاق برس” -الجنينة – كشفت مصادر متطابقة من عاصمة ولاية غرب كردفان الجنينية لـ(تاق برس) عن تعرض مجمع سلطان الطبي التابع للتامين الصحي بمدينة الجنينة لقصف عبر صاروخ ار بي جي اليوم الإثنين.

وقالت المصادر ان القصف كان في الطابق العلوي الذي توجد به غرف العمليات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر حالة لهلع التي اصابت المواطنين بمدينة الجنينة جراء القصف وأصوات الرصاص الثقيل وتصاعد الدخان والسنة اللهب.

في الاثناء قالت لجنة الاطباء المركزية ان عجلة العنف دارت مرة أخرى في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور مساء السبت الموافق الثالث من أبريل الجاري واتسعت بصورة أكبر منذ صباح الأحد، حيث خلفت عدداً من القتلى والمصابين خلفت 18 قتيل و 54 جريح يتلقون العلاج بمستشفى الجنينة التعليمي ومستوصف النسيم، وبحسب لجنة الاطباء ان الاعداد في تزايد مستمر.
وحذرت اللجنة في بيان اطلع عليه “تاق برس” من ان عدم التأمين الكافي والدائم للمؤسسات الطبية وحركة الكوادر يهدد بشكل جدي استمرارية تقديم الخدمات الطبية.

ودعت لجنة الاطباء المركزية الحكومة للتدخل وفرض هيبة الدولة وإنهاء حالة الانفلات الأمني،

ونبهت بحسب البيان الى أن أمر تأمين المرافق الصحية والكوادر العاملة وكذلك تأمين سكنهم وتسهيل حركتهم يجب أن يكون في قمة الأولويات العاجلة حتى لا تتوقف الخدمات.

ودعت المواطنين بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم متى ما تيسر الوصول.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!