الشرطة توقف اجانب بتهمة تزييف الدولار ومضاعفة الاموال من داخل شركة بالخرطوم

كشفت شرطة الخرطوم عن ضبط خزانة إلكترونية وكميات من الورق المعد للتزييف بالإضافة لعدد من العملات المحلية والأجنبية المزيفة وضبطت بحوزتهم اكثر من 6 الاف دولار لمضاعفتها الى 600 الف دولار.

الخرطوم “تاق برس” – اعلنت شرطة ولاية الخرطوم الاثنين،توقيف متهمين اجانب من دولة مجاورة بتهمة تزييف عملات اجنبية “الدولار” واحتيال المواطنين وممارسة نشاط اجرامي غير قانوني بزعم مضاعفة اموال الضحايا،

ويتخذ المتهمون بحسب الشرطة شركة بالمنطقة الصناعية بالخرطوم بحري مقراً لهم لمزاولة اعمالهم.

وكشفت الشرطة عن ضبط كميات من الادوات المستخدمة في الجريمة بحوزة المتهمين.

وقال اللواء شرطة حقوقي عبد الرؤوف الضو مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) ان معلومات توفرت لمباحث جنايات الخرطوم بحري عن اثنين من الأجانب ينتميان لاحدي الدول المجاورة يعملان على إحتيال المواطنين وممارسة نشاط غير قانوني بغرض مضاعفة أموال الضحايا.

وأشار مدير دائرة الجنايات بالشرطة الى تكوين فريق ميداني من شعبة مباحث بحري بغرض التحري ووضع حدا للنشاط الاجرامي للمتهمين.

واضاف “بعد تأكيد المعلومات والتحقق من صحتها تم تحديد موقع النشاط الإجرامي للمتهمين باحدى الشركات بالمنطقة الصناعية بحري”.

وزاد” على أثر كمين محكم جرى مداهمة الموقع وتوقيف المتهمين.

وكشفت شرطة الخرطوم عن ضبط خزانة إلكترونية وكميات من الورق المعد للتزييف وسائل كيميائي و بودرة كيميائية بحوزة المتهمين، بالإضافة لعدد من العملات المحلية والأجنبية المزيفة وضبطت بحوزة المتهمين اكثر من 6 الاف دولار لمضاعفتها الى 600 الف دولار.

واكدت اقرار المتهمين بإرتكابهما للجريمة في التحري معهما.

وقالت ان أحد الضحايا دفع للمتهمين مبلغ (6) ألف دولار بغرض مضاعفتها ل(600) ألف دولار.

واكدت الشرطة إتخاذ إجراءات قانوينة وتدوين بلاغ في مواجهتهم بدائرة الإختصاص.

ويشهد السودان أزمة في الدولار منذ فترة طويلة وإرتفاع أسعار صرفه مقابل الجنيه السوداني وسط طلب متزايد على الدولار وبقية العملات الاجنبية الأخرى.

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!