لجنة تقصي حقائق لأزمة الوقود من مجلس الوزراء تصدر قرارات عاجلة

الخرطوم تاق برس ” – اصدرت لجنة من مجلس الوزراء لتقصي الحقائق حول شح الوقود عدة قرارات لمعرفة أسباب عرقلة وأزمة انسياب الوقود

وأصدرت اللجنة قرارا بمراجعة المنظومة الرقابية في كل المستويات، بجانب التقصي مع الجهات العاملة والمعنية بملف الوقود بمستوياته المختلفة.

وشكلت اللجنة عدة فرق فنية لاستكمال اجراءات التحقق من الاسباب المعرقلة لانسياب الوقود في كل البلاد.

والتام اجتماع اللجنة الثاني مساء الثلاثاء  برئاسة خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء وعضوية وزراء الطاقة والنفط والثقافة والإعلام وممثلي وزارة العدل و الامن الاقتصادي و مباحث التموين ولجنة إزالة التمكين.

واستعرضت اللجنة تقريرين قدمهما ممثل الأمن الاقتصادي اللواء ادم جماع والتقرير الاخر من لجنة ازالة التمكين قدمه وجدي صالح.

وخلصت اللجنة الى عدد من القرارات منها مراجعة المنظومة الرقابية في كل المستويات، بجانب التقصي مع الجهات العاملة والمعنية بملف الوقود بمستوياته المختلفة.
وشكلت اللجنة عدة فرق فنية لاستكمال اجراءات التحقق من الاسباب المعرقلة لانسياب الوقود في كل البلاد.

ومن المقرر أن تختتم اللجنة اعمالها الاسبوع القادم وتقدم توصياتها لمجلس الوزراء حول الاسباب الحقيقية لاستمرار شح الوقود.

وأشار تصريح من مجلس الوزراء الى ان اللجنة معنية بالتقصي حول الاسباب التي ادت إلى شح الوقود والتأكد من عمل آليات توزيع الوقود بالفعالية المطلوبة فضلاً عن تقويم وتقييم عمل الجهات المتعاقدة والوقوف على العقبات الإدارية ومنع اي ممارسات مخالفة تجاه الوقود.

ويواجه السودان أزمة في الوقود منذ أشهر أدت إلى تكدس السيارات أمام محطات تعبئة الوقود دون الحصول على الوقود.

وعدلت الحكومة اسعار الوقود مرات متكررة منذ أكتوبر الماضي تماشيا مع الاسعار العالمية بحسب ما تقول الحكومة.

وفرضت وزارة المالية أسعاراً جديدة على الوقود ضاعفت الاسعار على  المواطنين بصورة كبيرة ومع ذلك استمر شح الوقود وصعوبة الحصول عليه. 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!