وفد ملحقية الدفاع الامريكية يزور ولايات في دارفور ويلتقي قادة القوات المسلحة السودانية (صور)

هدفت الزيارة بحسب السفارة الامريكية ، إلى تعزيز العلاقات العسكرية ، ومناقشة الأمن الإقليمي والحدودي ، والبحث عن فرص للتعاون الأمني المستقبلي مع الولايات المتحدة.

الخرطوم “تاق برس” – كشفت  سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، الجمعة، عن عودة فريق تابع لملحقية الدفاع ، من زيارة استمرت أربعة أيام ، لولايتي وسط وجنوب دارفور ، غربي السودان، وصلت الى حدود افريقيا الوسطى.

وقالت السفارة في تصريح على صفحتها الرسمية على فيسبوك “عاد فريق الملحق الدفاعي لدينا ، من زيارة استمرت أربعة أيام إلى جنوب ووسط دارفور ، للقاء قادة القوات المسلحة السودانية ، وزيارة مدن نيالا ، زالنجي وأم دافوق”.

وهدفت الزيارة بحسب السفارة الامريكية ، إلى تعزيز العلاقات العسكرية ، ومناقشة الأمن الإقليمي والحدودي ، والبحث عن فرص للتعاون الأمني المستقبلي مع الولايات المتحدة.

ونشرت السفارة الامريكية على صفحتها على فيسبوك، صورا ملتقطة بطائرة “هيلكوبتر” تظهر مساحات مترامية في ولايتي وسط وجنوب دارفور كما اظهرت احدى الصور الحدود بين السودان وافريقيا الوسطى.

ودخل التعاون العسكري ، بين الخرطوم و واشنطن مرحلة عملية جديدة بعد رفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وفي يناير الماضي ، زار البلاد وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى الخرطوم، ضم نائب قائد القوات الأمريكية بأفريقيا (آفريكوم) للتعاون العسكري المدني ، آندرو يونج ، ومديرة استخبارات قوات آفريكوم الأدميرال هايدي بيرج، والملحق العسكري الأمريكي ، المقدم جاكوب داي ، و رئيس الموظفين لنائب قائد آفريكوم ، الرائد راين أوروسو.

وبحث الوفد في لقاءات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، التعاون بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية ، في المجالات المختلفة بما فيها التعاون العسكري التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب ، والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، ومستقبل العلاقات السودانية ـ الأمريكية ، وسبل بناء وتطوير علاقات استراتيجية بين البلدين ، خاصة فى مجال التعاون العسكري.

وفي فبراير الماضي ، وصلت الى ميناء بورتسودان شرقي السودان، اول سفينة حربية امريكية، ونستون تشرشل يو اس اس، وهي تحمل 300 عسكري امريكي بحري من مختلف التخصصات.

صورة تظهر الحدود بين السودان وافريقيا الوسطى

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!