حمدوك يصدر قرارًا مهمًا بتشكيل مجالس جديدة ويعلن موجهات وشروط اختيار اعضاءها

الخرطوم “تاق برس” – أصدر رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، الخميس، قراراً مهماً بتشكيل المجالس الإستشارية للوزارات و الجهاز التنفيذي للحكومة.

وفصل القرار الذي اطلع عليه “تاق برس” مهام وأسس وإشتراطات ومعايير وموجهات تشكيل المجالس وإختيار أعضاءها وهياكل تتضمن مهام الوزارات المعنية.

وحدد القرار مهام المجالس الاستشارية واختصاصاتها في المساهمة في وضع مراجعة اجازة الاستراتيجيات العامة للوزارة وتحليل ومراجعة المشاريع والخطط والمبادرات المقدمة وتقديم الاقتراحات في ما يختص باولويات عمل الوزارة
تقديم دراسة لصياغة القوانين واللوائح وهيكلة الهيئات والادارات والمساهمة في الاصلاح المؤسس والاداري بناء على الطلبات المقدمة من الوزارات.
كما حدد القرار مهام المجلس في تقييم الاداء الفني للوزارة ، والمساهمة الفاعلة في اعداد الدراسات والبحوث والتطبيقات التي تعين على تطوير وترقية الاداء بالوزارة ، والمساهمة في رفع الاداء العام لكل ما تقوم به الوزارة من حيث الاحترافية والدقة والاستفادة من خبرات اعضاء المجلس.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر، إن تشكيل المجالس الإستشارية سيوسع من قاعدة المرحلة الإنتقالية بضمان مساهمة أكبر قطاعات من السودانيين في بناء بلادهم و مشروعها الوطني، كما أنه سيعزز إمكانية إنجاح أولويات الوزارات المختلفة، و دعم مهامها التنفيذية عبر تقديم الدعم الفني المطلوب للوزارات و وحداتها، و رفع الأداء العام و المساهمة في رفع الكفاءة و التطوير عبر نقل الخبرات و أفضل الممارسات المهنية الإقليمية و العالمية.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر “تأتي ان هذه الخطوة الكبيرة وفقاً لأولويات الحكومة الإنتقالية الخمس.

واضاف “سندعمها في وزارة شؤون مجلس الوزراء بإعادة هيكلة ومراجعة المؤسسات المسؤولة عن التخطيط الإستراتيجي بالدولة، و ضمان التنسيق و الربط المحكم مع مراكز المعلومات و البيانات التي نعمل على دعمها و تطويرها.

وزاد “كما نعمل أيضاً بجد على تطوير قاعدة بيانات من الخبراء الوطنيين داخل و خارج السودان، من أجل شحذ طاقات كافة عقول أبناء و بنات هذا الوطن العظيم، و توظيفها في المجالس الإستشارية والهيئات المختلفة وصولاً لبناء الخطة القومية الإستراتيجية و الرؤية الوطنية المنشودة

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!