الارصاد في السودان تتوقع درجات حرارة حارة جدًا وطقس ملتهب لأيام

532

الخرطوم “تاق برس” – توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في السودان، أن تحافظ درجات الحرارة على قيمها المرتفعة في معظم أنحاء البلاد، خلال الايام الثاثة المقبلة، ليسود طقس حار الى حار جداً خلال ساعات النهار، ودافئ ليلاً.

وقالت الهيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، إن درجة الحرارة تواصل المحافظة على قيمها المرتفعة اليوم الخميس، وتعود لترتفع مرة أخرى بشقيها “العظمى والصغرى” بمعظم انحاء البلاد يوم غدٍ الجمعة، لتتخطى حاجز الـ(45) درجة مئوية، ليسود طقس حار الى حار جدا خلال ساعات النهار ودافئ ليلاً.

وأشار التقرير إلى ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة، في أجزاء من شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، مع احتمال هطول أمطار خفيفة في أجزاء من أقصى جنوب شرق البلاد، وأجزاء من ولاية القضارف وجنوب كردفان ودارفور.

وقال التقرير إن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الخميس (19) درجة مئوية، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (41) درجة وأدناها (28) درجة.

وأوضح التقرير أن الرياح تسري خفيفة من الشمال والشمال الغربي، أما على الشريط الساحلي للبحر الأحمر ومثلث حلايب، يسود طقس حار خلال ساعات النهار، مع حركة رياح متوسطة السرعة، تهب من جهة الشمال الشرقي، والتي تتحول الى غربية خفيفة ليلاً.

whatsapp
أخبار ذات صلة