البرهان يلتقي ماكرون على هامش تشييع الرئيس ديبي

الخرطوم تاق برس- إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي اعبدالفتاح البرهان مع الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون على هامش تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي اليوم في انجمينا، وتناول اللقاء الوضع في تشاد والمساعدة التي من الممكن أن يقدمها السودان للمساعدة في استقرار الوضع الجديد في دولة تشاد بعد رحيل الرئيس إدريس ديبي.

وأكد الجانبان السوداني والفرنسي على ضرورة التنسيق بين بلديهما لترسيخ الأمن والاستقرار فى المنطقة كما تطرق اللقاء للترتيبات والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر باريس لدعم السودان اقتصاديا المزمع انعقاده في السابع عشر من شهر مايو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن رئيس مجلس السيادة تلقيه الدعوة لحضور المؤتمر.

وعاد البرهان والوفد المرافق له مساء اليوم إلى البلاد بعد مشاركته في مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي والتي جرت بساحة الأمة بالعاصمة التشادية إنجمينا. وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي.

يُذكر أن الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة ضم الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة والأستاذة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية ود. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!