في مباحثات مع رئيس المجلس العسكري التشادي محمد ديبي.. حميدتي: ولى عهد الانحياز ودعم طرف على آخر والسودان يتعهد لانجمينا

الخرطوم “تاق برس” – اجرى رئيس المجلس العسكري التشادي، الفريق محمد إدريس ديبي، بالقصر الرئاسي بالعاصمة التشادية انجمينا، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، في السودان محمد حمدان دقلو، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء العلاقات بين السودان وتشاد وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وأكد حميدتي على أزلية العلاقات بين البلدين. مؤكداً حرص السودان على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وامتدح جهود تشاد التي تبذلها من أجل تحقيق الاستقرار في السودان والإقليم.

ونوه إلى أن السودان يقف إلى جانب الشعب التشادي خلال هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها.

ودعا الأطراف التشادية المختلفة إلى تغليب مصلحة الوطن والعمل على استقرار بلادهم.

واشار حميدتي إلى أهمية انتهاج مبدأ الحوار كوسيلة لحل الخلافات.

ووعد بأن يعمل السودان جاهداً على تقديم كل ما يدعم استقرار تشاد أمنياً وسياسياً.

وقال حميدتي ” عهد الانحياز ودعم طرف على حساب طرف آخر قد ولى، وحكومة الفترة الانتقالية حريصة كل الحرص على استقرار تشاد والمنطقة.

وقدم حميدتي التعازي لرئيس المجلس الانتقالي محمد ديبي في وفاة والده الرىئيس ديبي.

من جانبه شكر رئيس المجلس العسكري التشادي، الفريق محمد إدريس ديبي، السودان حكومة وشعباً على وقفتهم الكبيرة مع بلاده لتجاوز محنتها.

وأضاف بحسب اعلام المجلس السيادي، قائلاً : الشكر للشعب السوداني الشقيق نحن نمر بمرحلة صعبة نحتاج إلى خبرتكم لتجاوزها.

واكد ثقته التامة في قدرة القيادة السودانية على مساعدة تشاد خاصة وأن الظروف التي مر بها السودان تشابه إلى حد كبير ظروف بلاده الراهنة.

وشارك في جلسة المباحثات المشتركة من جانب السودان عضوا المجلس السيادي مالك عقار والدكتور الهادي إدريس ووزيرا المعادن والثروة الحيوانية، إلى جانب الأستاذين وجدي صالح وصلاح مناع.

ومن الجانب التشادي عدد من أعضاء المجلس العسكري.

وتولى نجل الرئيس ديبي محمد كاكا السلطة على رئاسة مجلس عسكريي انتقالي بعد مقتل والده الرئيس ادريس ديبي في معارك ضد متمردين في شمال البلاد في 20 ابريل الحالي عشية فوزه بانتخابات الرئاسة.

وانهى حميدتي زيارة رسمية الى تشاد استمرت يوما واحد قدم فيه التعازي لنجله محمد ديبي على راس وفد ضم ععد من الوزراء والقيادات بينهم موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد في دارفور المتاخمة لتشاد.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!