السودان يوقع اتفاقًا مع شركة كندية لتشييد مهبط طائرات جديد

79

الخرطوم “تاق برس” – وقعت شركة كندية عاملة في مجال التعدين بولاية نهر النيل في السودان، اتفاقاً، الاربعاء، مع شركة المطارات السودانية لتشييد مهبط طائرات بمربع الشركة بتكلفة تصل الى (7.5) مليون درهم.

وبحسب تصريح من وزارة المعادن، ضخت شركة “اوركا قولد ” الكندية العاملة في مجال التعدين في مربع (14) بولاية نهر النيل (330) مليون دولار لتوسعة مشاريعها بالسودان.

ووعدت الشركة الكندية بتنفيذ المهبط وفق المتطلبات الفنية ومواصفات سلطة الطيران المدني السودانية والطيران المدني العالمي .

واكد وزير المعادن محمد بشير عبدالله خلال مخاطبته حفل توقيع الاتفاق على تذليل كافة الصعوبات والتعقيدات التي تواجة الاستثمار في مجال التعدين لكافة الشركات المستثمرة في هذا القطاع.

ووصف شركة ” اوركا الكندية ” بانها ذات سمعة عالمية.

واشار الى ان وزارة المعادن تعمل على اكثر من مستوي لتذليل المشكلات التي تواجه الشركة.

وتعهد بتهيئة الاجواء للشركة للعمل بشكل سلس”

من جهته كشف المدير الاستراتيجي للشركة بافريقيا، كارمو سونكو في حفل توقيع الاتفاق، عن ان التوسع في مشاريع الشركة الجديدة تبلغ تكلفتها (330) مليون دولار.

واكد ان مشاريع الشركة تاتي لصالح الشعب السوداني والحكومة.

واضاف “المشروع سيوفر بنيات تحتية كبيرة بمناطق التعدين الى جانب الالاف من فرص التوظيف للعمالة السودانية بجانب الفائدة للمستثمرين.

من جانبة قال مدير شركة المطارات السودانية ان تقدمهم لتشييد مهبط لشركة اوركا كان دافعا لتقديم عمل فني يخدم الطيران المدني وقطاع التعدين.

ووعد بتنفيذ المهبط وفق المتطلبات الفنية ومواصفات سلطة الطيران المدني السودانية والطيران المدني العالمي .

whatsapp
أخبار ذات صلة