انقلاب وقرار مفاجئ من شعراء كبار تجاه عقد الجلاد وتهديد بإجراءات قانونية

طالبت مجموعة تضم 12 شاعرا وملحنا في خطاب  بوقف فرقة عقد الجلاد أداء كلماتهم.

الخرطوم تاق برس- رفع عدد من الشعراء السودانيين دعوى قانونية ضد مجموعة عقد الجلاد الغنائية، بمنعهم ترديد أغنيات من كلماتهم.

ووجه المحامي عبد الماجد اسماعيل بتفويض من مجموعة تضم 12 شاعرا وملحنا في دعوى قانونية تحصل عليها (تاق برس)، بوقف أداء اغاني الشعراء الذين فوضوه.

وقال في الدعوى ان الشعراء فوضوه  لينقل للفرقة عقد الجلاد قرار منعها من أداء كلمات اغنياتهم اعتبارا من اليوم 27 أبريل 2021.

وطالب المحامي في الخطاب الفرقة بعدم الالتفاف على القانون وهدد باللجو لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الفرقة دون ان يوضح الخطاب أسباب أو تفاصيل عن الخطوة.

وأبرز الشعراء الذين منعوا فرقة عقد الجلاد عن أداء كلماتهم أسرة شاعر الشعب الراحل محمود شريف، قاسم ابو زيد، عبد الوهاب هلاوي، عاطف خيري، التجاني حاج موسى وهم من أبرز الذين اشتهرت الفرقة بترديد كلماتهم لسنوات طويلة.

وكان لافتا أن من بين الذين قرروا هذه الخطوة تجاه عقد الجلاد الفنان والملحن شمت محمد نور وهو من أبرز مؤسسي الفرقة في ثمانينات القرن الماضي حيث عرفت الفرقة بتقديم أغنيات تحمل ذات صبغة سياسية وتعالج قضايا في المجتمع.

وعاشت فرقة عقد الجلاد خلال الفترة الماضية انقسامات عديدة ومغادرة بعض أعضائها من الفنانين والفرقة الموسيقية بسبب خلافات كبيرة بين أعضاءها.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!