السعودية تعيد مجدداً باخرة من صادر الماشية السودانية

الخرطوم “تاق برس” – أعادت السلطات السعودية باخرة من صادر الماشية إلى الموانئ السودانية بحمولة تصل الى 7228 رأس من الضأن و114من الجمال.

وتواجه صادرات الماشية السودانية للدول العربية إشكالات كبيرة خاصة المملكة العربية السعودية تتعلق بنقص كفاءة التحصين لمرض حمى الوادي المتصدع.

وأفاد خطاب ممهور بتوقيع مدير ميناء جدة الإسلامي بحسب ما نشرت صحف سودانية اليوم الاحد، بارجاع الباخرة” المبروكة “11 القادمة من السودان.

واكد ان سبب الارجاع يعود إلى أن نتائج المختبر أظهرت مخالفة الضأن والجمال اشتراطات نسبة كفاءة التحصين لمرض حمى الوادي المتصدع RVF.

وتعد الباخرة المبروكة 11 الرابعة التي ترجعها السلطات السعودية بعد استئناف الصادر في يناير الماضي.

وابان المنشور انه بناء على الأمر القاضي بمراعاة النواحي الصحية للحيوانات الواردة واشارة إلى قانون الحجر البيطري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بالمملكة العربية السعودية الموافق عليها من قبل مجلس الوزراء السعودي فقد تمت الإجراءات الصحية البيطرية لحيَوانات الباخرة المبروكة 11 القادمة من السودان.

وأكد مصدرون إعادة السلطات السعودية باخرة المبروكة 11 متوقعين وصولها خلال الساعات القادمة.

وفي العاشر من مارس الماضي ارجعت السلطات السعودية باخرة تحمل أكثر من 13 ألف رأس من الضأن إلى الموانئ السودانية.

وفى بدايات ذات الشهر أعادت السلطات السعودية الباخرة البركة” 7″ بحمولة تصل 9الف رأس من الضأن إلى الموانئ السودانية بسبب نقص مناعة الحيوان بعد أيام من ارجاع باخرة لذات السبب.

وفى منتصف فبراير الماضي أعادت السلطات السعودية شحنة من الضأن بحمولة 5155راس إلى السودان بعد أكثر من شهر من استئناف الصادر بين البلدين.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!