عضو بمجلس السيادة يتعهد بالعمل على خفض الصرف على الأجهزة الامنية

241

الخرطوم “تاق برس” – تعهد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، محمد الفكي سليمان،الثلاثاء،بالعمل على تخفيض الصرف على الاجهزه الامنية وتحويل مدخرات البلاد لصالح الإنتاج.

وقال ان السودان عانى من الحروب كثيرا إلا انه حان الوقت من أجل تحقيق الاستقرار.

ودعا جميع مكونات المجتمع العمل على تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وقال خلال مخاطبته إفطارًا رمضانياً نظمته حركة العدل والمساواة السودانية إقليم الخرطوم بصالة رومنس اليوم، أنه علينا التمسك بثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق العدالة للجميع خاصه الشهداء مناشدا كل من لم يلتحق بالسلام ان يعمل جاهدا على اللحاق بركب السلام لينعم المواطن بالاستقرار.

واضاف ان الوثيقه تحقق تطلعات الشعب واننا بدأنا في تنفيذ ملف السلام وتفكيك دولة الحزب الواحد.

واشار الى ان لجنه ازالة التمكين عملت في هذا الجانب بتفكيك دولة الحزب الواحد وقطعت شوطا كبيرا فيه.

وقال انه ينتظرنا ملف كبير وهو ملف الاقتصاد الذي يتطلب جهدا كبيرا والاستفادة من امكانيات السودان الكبيره.

 واكد ان السودان قادر على انتزاع اراضيه وعدم اخذ اراضي الغير، واستدرك بالقول “ولكنه يفضل التفاوض لأننا نمتلك مستندات تثبت حقنا في اراضينا”.

في الاثناء أشار رئيس حركة العدل والمساواة ووزير المالية ، جبريل إبراهيم ، إلى أن المجتمع السوداني ظل على الدوام في حاله تجانس.

ونوه اثناء مخاطبته الحاضرين في الافطار الذي نظمته حركته ،إلى ضرورة أن يكون هذا التجانس في العمل السياسي ، لافتاً إلى أن المواطن في حاجة إلى خدمات ، داعياً القوى السياسية ، أن تضع برامج في كيفيه خدمة المواطن.

وقال إبراهيم ، “إننا في أمس الحاجة إلى وفاق جامع ، وجمع الصف الوطني لمجابهة التحديات التي يواجهها السودان في الشرق والغرب.

وطالب بقية الحركات المسلحة التي لم توقع على السلام اللحاق بركبه ، مشيراً إلى أن بنود السلام لم تنفذ بعد ، خاصة وأن النازحين لم يعودوا لقراهم ولم يتم تعويضهم ، داعياً إلى سرعة تنفيذ الترتيبات الأمنية.

وفيما يتعلق بالوضع االاقتصادي ، قال إبراهيم ، إن الحكومة الانتقالية ، ورثت تركة ثقيلة وأنها حالياً تعمل على وضع الاقتصاد في مساره الصحيح.

وأشار وزير المالية ، إلى أن البلاد مقبلة على فترة جديدة لافتاً إلى أن الإصلاح الاقتصادي يتطلب وقتاً ، وفق قوله.

whatsapp
أخبار ذات صلة