قرارات وتوجيهات عاجلة من وزير التجارة السوداني بشأن الاسواق واسعار السلع

الخرطوم “تاق برس” – أصدر وزير التجارة والتموين علي جدو آدم بشر، قرارا وزاريا اليوم الاحد، بالرقم (18) لسنة 2021  قضى بتشكيل لجنة عليا برئاسته وعضوية آخرين للإعداد للحملة القومية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وذلك استنادا على الصلاحيات الممنوحة له بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (104) لسنة 2021م.

وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في القيام بحملات رقابية تفتيشية مستمرة على الأسواق بولاية الخرطوم في المرحلة الاولى وتعميمها على بقية الولايات لاحقا.

ويعاني السودان من انفلات كبير  في اسعار السلع والاسواق طوال الاشهر الماضية، وشكاوى المواطنين من موجة غلاء طاحنة وانفلات غير مسبوق في الاسعار ما اثر عليهم في الحصول على احتياجاتهم الاساسية مع تدني قيمة العملة المحلية.

ووجه القرار بالتأكد من وضع الديباجات بأسعار السلع الاستهلاكية حسب الأسعار  التأشيرية التي يتم تحديدها وفق نص المادة (5) من قانون حماية المستهلك لسنة 2019 والالتزام بالمواصفات القياسية للسلع.

كما وجه بالتأكد من الالتزام بالعرض والاشتراطات الصحية للمتاجر والسلع والعاملين بتلك المتاجر وكذلك توعية المواطنين بحقوقهم كمستهلكين وفق ما أشير لذلك من قوانين.

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!