المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور )

369

الخرطوم تاق برس- قال عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان شمس الدين كباشي ان القوات المسلحة السودانية لا تمانع على تقليص الفترة الانتقالية والدخول في انتخابات مبكرة يتم فيها التداول السلمي للسلطة من خلال خيارات المواطن للفائز فيها  في حال اتفاق الجميع على ذلك.

واكد كباشي وهو أبرز قادة المكون العسكري في مجلس السيادة الانتقالي  عدم تمسك وتشبث القوات المسلحة بالسلطة وقال إنها بموجب الوثيقة الدستورية شريكة في الحكم.

ولفت الى ان الحكومة ترحب باي مبادرة لمعالجة القضايا مع الجارة إثيوبيا دون المساس والتفريط في اي شبر من ارض السودان.

وحول ترحيب السودان بالمبادرة الإماراتية، قال إننا ابدينا موقفنا ورؤيتنا الموحدة حول هذه المبادرة بأن السودان يرحب بها في حال تكثيف العلامات الذي ترعاه الإمارات.

وفي اول تعليق حول ما يثار من حديث عن الاستثمار في هذه الأراضي في مقابل ذلك، أكد أن السودان لن يقبل به وهو موقف متفق عليه، على كل مستوى أجهزة الحكم الانتقالي.

وطبقا لإعلام مجلس السيادة قلل عضو مجلس السيادة، شمس الدين كباشي من الحديث الذي ظل يروج له بعض المسؤولين الاثيوبيين، بأن المكون العسكري في السودان هو الذي يدعم مسألة الدخول في الحرب مع الجارة إثيوبيا.

وقال ان التلاحم بين الشعب والجيش هو أبلغ دليل على ذلك وان الشعب كله يؤيد ويساند إعادة القوات المسلحة للأراضي السودانية بالحدود الشرقية.

وأكد قدرة شركاء الفترة الانتقالية على تجاوز التحديات والخلافات التي ظلت تواجههم عبر الحوار والنقاش الجاد.

وأدى كباشي صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الخميس بمنطقة “تبارك الله “على الحدود الشرقية للسودان على رأس وفد ضم رئيس هيئة أركان الجيش السوداني الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين ونائبيه للإدارة والعمليات، ورئيس هيئة الاستخبارات.

وكان في استقبال عضو مجلس السيادة والوفد المرافق له ، قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمدان محمد خير العوض وقادة وضباط وجنود منطقة الفشقة الحدودية.

ولدى مخاطبته المصلين بمنطقة تبارك الله، هنأ ضباط وضباط صف وجنود منطقة الفشقة والمواطنين بالمنطقة، بعيد الفطر المبارك.

وقال إن ادائه والوفد المرافق له، لصلاة العيد بالمنطقة يؤكد دعم ووقوف القيادة العسكرية والدولة ومؤازرتها للضباط وضباط الصف والجنود والقوات النظامية الأخرى.

المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور ) المكون العسكري بمجلس السيادة يتحدث عن تقليص الفترة الانتقالية وانتخابات مبكرة ويكشف موقف السودان من مبادرة الإمارات واستثمار ارض الفشقة مع اثيوبيا والدخول في الحرب.. الجيش يتفقد قوات في الحدود (بالصور )

وأضاف “الزيارة تأتي تقديراً ووفاءً للتضحيات والمجاهدات التي ظلوا يقدمونها من أجل حماية الأرض والعرض وحدود البلاد الشرقية.

وامتدح  عضو مجلس السيادة، مستوي التعاون والتكاتف بين المواطنين والقوات المسلحة بالمنطقة.

وقال إن هذا النموذج يمثل أبلغ صورة للتلاحم بين الجيش والمواطنين.

ونقل الفريق اول ركن كباشي للمصلين، تهاني وتبريكات رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء وشركاء الفترة الانتقالية بعيد الفطر المبارك.

وقال إننا اليوم نحتفل لأول مرة بعد أكثر من ٢٥ عاما على هذه الأرض بالحدود الشرقية والذي يأتي بفضل تضحيات ومجاهدات الشهداء والجرحى من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والرجال والنساء بالمنطقة.

وتفقد عضو مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق اليوم الخطوط الامامية للقوات بمعسكرات منطقة الفشقة الحدودية.

وامتدح الروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتع بها الضباط والجنود في هذه المعسكرات واستعدادهم للدفاع عن السودان وارضه وحماية حدوده.

وأشار إلى  ان ذلك يمثل أساس القوة وعنوان الإنتصار على الطامعين في كل شبر من أرض السودان.

وأشار إلى  التضحيات والمجاهدات التي قدمها الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الحدود الشرقية والتي تكللت بإعادة انتشار القوات المسلحة على كل الأراضي السودانية التي ظلت تستولى عليها إثيوبيا لأكثر من ٢٥ عام.

وأكد استعداد قيادة الدولة السياسية والعسكرية لتوفير كل احتياجات القوات المسلحة حتى تتمكن من أداء واجبها المقدس في حماية الأرض والعرض والحدود وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

الى ذلك أكد الضباط والقادة والجنود بمنطقة الفشقة الحدودية استعدادهم لحراسة وحماية الحدود والدفاع عن كل شبر من أرض السودان.

وزار الوفد بحسب إعلام  مجلس السيادة  كل من معسكر أبو الطيور الاستراتيجي وخط الدفاع الأول بالشريط الحدودي بمنطقة الفشقة ومعسكرات تبة موسى، المرفعين، النص ومعسكر ام عروض.

وكان الوفد قد استهل زيارته بكبري منطقة ام عروض الذي يربط الضفتين الشرقية والغربية لنهر عطبرة ، والكباري الأخرى التي تسهم في تسهيل حركة القوات المسلحة خلال فترة الخريف.

ووقف على حجم ومستوى إنشاء وتنفيذ عدد من الكباري الثابتة والعائمة َالتي شارفت على الانتهاء ، واطلع خلال الزيارة على شرح تفصيلي من مهندسي القوات المسلحة والشركات المنفذة على اخر المراحل التي وصل إليها انشاء الكباري والمزلقانات والطرق بالمناطق الأخرى.

whatsapp
أخبار ذات صلة