السودان :نائب عام جديد يتسلم مهامه وكشف ابرز ملفات تسلمها من خلفه المستقيل

الخرطوم “تاق برس” – جرت بمباني النيابة العامة في السودان، الخميس، إجراءات التسليم والتسلم بين النائب العام السابق المستقيل، تاج السر على الحبر ، وخلفه المكلف مبارك محمود عثمان .

وصدر قرار التكليف من المجلس السيادي امس الاربعاء ، بعد ان قبل في جلسته الاثنين الماضي استقالة الحبر من منصبه.

وقال بيان صادرعن مجلس السيادة إن الحبر قدم استقالته “عدة مرات من قبل ولكن في هذه المرة الأخيرة كان أكثر إصراراً على التنحي من منصبه”.

وكان الحبر قد أشرف على تحقيقات في عدد من القضايا المتعلقة “بانتهاكات” ارتكبت خلال حكم البشير وكذلك في انقلاب الانقاذ عام 1989 الذي جاء بالبشير إلى السلطة.

والسبت الماضي قال الجيش السوداني إنه سلم النائب العام تاج السر الحبر نتائج تحقيق في مقتل متظاهرين شاركا في تجمع للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن فض اعتصام امام مقر قيادة الجيش في 2019 عقب الاطاحة بالبشير.

وشملت إجراءات التسليم والتسلم بحسب تصريح من النيابة العامة، تلقاه “تاق برس”،  كل الملفات والعهد والتى شملت ملفات قضية شهداء الأبيض و(5) من قضايا شهداء عطبرة وقضية الشهيد حسن عثمان العمدة وقضية الشهيد حنفى عبد الشكور وقضية شهداء الجزيرة أبا وملف دعوى الشهيد محجوب التاج محجوب.

وأثنى النائب العام السابق تاج السر الحبرعقب إجراءات التسليم والتسلم على النائب العام المكلف مبارك محمود.

وقال ان من أميز رؤساء النيابة الذين عملوا بالنيابة العامة وأنه أكتسب خلال الفترة السابقة مهارات إضافية عالية فى العمل الجنائى وإدارة الملفات الكبيرة.

و ناشد جميع الأجهزة السيادية والمساندة الى تقديم كل الدعم اللازم لكى يضطلع النائب العام المكلف بواجباته.

واعلن الحبر مساندته ودعمه الكامل لخلفة النائب العام المكلف مبارك محمود.

واكد أنه على ثقة بأنه سيسعى بجد وإجتهاد لإيصال ملفات قضايا الشهداء والفساد وخلافها من الملفات المعقدة للقضاء .

واشارت النيابة الى ان النائب العام المستقيل تاج السر الحبر، عقد إجتماعات مع رؤساء النيابات وأعضاء المكتب التنفيذى والأجهزة الإدارية المساندة عبّر خلالها عن تقديره وإمتنانه لمجهوداتهم المقدرة خلال الفترة الماضية.

واوضح أن عملهم فى إجراء التحريات والتحقيقات والعمل الفنى الذى يتطلب السرية الكاملة هو الذى منع ظهور مجهوداتهم الكبيرة على العلن وأنهم جنود مجهولين كان لهم القدح المعلى فى وصول كل تلك الملفات الى منصات القضاء.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!