عاجل :فرض حظر التجوال في بعض احياء بورتسودان بعد سقوط قتلى وجرحى والسلطات تتوعد بعقوبات .. بيان

356

الخرطوم “تاق برس” – أصدر والي ولاية البحر الأحمر، عبدالله شنقراي اوهاج أمر طوارئ رقم (١٦) لسنة ٢٠٢١م م والخاص بحظر التجوال والتجمهر بالطريق الرئيسي بمنطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع) بمدينة بورتسودان شرقي السودان بعد صدامات قبلية اليوم الاثنين خلفت قتلى وعشرات الاصابات والجرحى.

وبحسب بيان الولاية يفرض حظر التجوال في منطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع) من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة الخامسة صباحاً.

وبحسب البيان يحظر التجمهر في الطريق الرئيسي والتجمعات في القهاوي والأندية والأماكن العامة بمنطقة ديم النور والقادسية وأم القرى (ولع).

وحظر امر الطوارئ مقاومة السلطات النظامية أو رفض الإنصياع للأوامر أو التوجيهات.

كما حظر امر الطوارئ بحسب البيان نشر الشائعات أو التحريض لتأجيج الصراع بين المكونات القبلية عبر الوسائط المختلفة.

وتوعد بيان الولاية بانزال عقوبات وقال انه بالإضافة لأي عقوبة منصوص عليها في أي قانون آخر كل من يخالف أحكام هذا الأمر عن طريق إرتكاب الفعل أو التحريض يعاقب وفقاً لقانون الطوارئ والسلامة لسنة ١٩٩٧م.

ووجه امر الطوارئ بالعمل به من تاريخ التوقيع عليه في الثاني عشر من شهر شوال لسنة ١٤٤٢ه الموافق اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو لسنة ٢٠٢١م.

وكان بيان صادر عن إعلام مكتب والي البحر الأحمر اعلن أن أحداث الفتنة القبلية التي اندلعت اليوم بالأحياء الشرقية لمدينة بورتسودان خلفت (5) قتلى و(13) جريحاً.

وأكد البيان أن السلطات الأمنية لن تتهاون في بسط هيبة الدولة وضرب المتفلتين بيد من حديد.

وأكد أن اللجنة الأمنية ظلت منذ صباح اليوم في حالة إنعقاد دائم والتقت اللجنة برئاسة الوالي المهندس عبدالله شنقراي اوهاج القيادات الاهلية للطرفين سعياً في الوصول إلى اتفاق ينهي حالة التوتر والاحتقان.

whatsapp
أخبار ذات صلة