وزير المالية في تصريحات عن سعر الصرف والنقد الاجنبي في بنك السودان ويناشد المواطنين

1٬003

اكد وزير المالية توفر النقد الأجنبي ببنك السودان المركزي وامكانية تلبية مطالب الأفراد وسد حاجتهم لا سيما في حالات العلاج

الخرطوم “تاق برس” – عقدت الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء في السودان، خالد عمر، اجتماعا ليل السبت، عبر تقنية فيديو “كونفرنس” بمشاركة وزير المالية السوداني وعدد من الوزراء.

وقال وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم في تصريح صحفي أن الاجتماع بلور العديد من الرؤى والإجراءات والترتيبات للتحكم في سعر الصرف.

واشار الى ان الأسعار التي تحدثت عنها وسائل التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بواقع السوق وان القصد منها أحداث المزيد من الاضطراب و البلبلة في سوق العملة الوطنية وإيجاد المشكلات التي تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني.

وناشد المواطنين بعدم الالتفات إلى ما تنشره وسائط التواصل الاجتماعي.

وزير المالية في تصريحات عن سعر الصرف والنقد الاجنبي في بنك السودان ويناشد المواطنين
اجتماع وزير المالية وغرفة السلع الاستراتيجية مجلس الوزراء

واضاف وزير المالية بحسب اعلام مجلس الوزراء” الدولة قادرة على التدخل لتوفير الموارد المطلوبة لسوق السلع الأساسية والاستراتيجية”.

واكد وزير المالية توفر النقد الأجنبي ببنك السودان المركزي وامكانية تلبية مطالب الأفراد وسد حاجتهم لا سيما في حالات العلاج.

ولامس الدولار حاجز 500 جنيها في تعاملات النقد الاجنبي في السوق الموازي السبت قبل ايام من مزاد ثاني للنقد الاجنبي اعلن عنه بنك السودان المركزي لتوفير النقد للمواطنين عبر البنوك وفق طلبات وشروط في محاولة للسيطرة على الانفلات الذي يشهده سوق النقد الاجنبي في السودان منذ فترة طويلة.

whatsapp
أخبار ذات صلة