الشرطة السودانية تعلن إصابة (52) من قواتها (بتعامل مُفرط) لمجموعات حاولت الوصول للقصر الرئاسي

الصور نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت الشرطة السودانية، الاربعاء، اصابة نحو (52) من قواتها باصابات وصفت بعضها بالخطيرة واخرى متفاوتة جراء ما اسمته تعامل “مُفرط ” من قبل مجموعات تجاه قوات الشرطة اثناء تصدي تلك القوات لمحاولة متظاهرين الوصول الى مرافق سيادية في الدولة مثل القصر الجمهوري خلال مسيرات تظاهرات 30 يونيو التي انطلقت اليوم في مناطق متفرقة بولاية الخرطوم وعدد من الولايات.

وقالت الشرطة في بيان صحفي اطلع عليه “تاق برس”، ان قواتها قمات بواجباتها المنصوص عليها في القانون اثناء مسيرات جماهيرية إنتظمت صباح اليوم الأربعاء الموافق 30/ يونيو/2021  عدد من محليات ولاية الخرطوم.

الصورة نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية
الصورة نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية

واشار البيان الى ان الشرطة بذلت جهودا مقدرة في حماية المشاركين بجانب تأمين المرافق الإستراتيجية، غير أن مجموعات حاولت الوصول الي مرافق سيادية كالقصر الجمهوري.

وقالت الشرطة ان قواتها تصدت بالقدر المناسب من وسائل فض الشغب لهذه المجموعات بيد أنها تعاملت بعنف مفرط تجاه قوات الشرطة.

الصورة نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية
الصورة نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديوهات تظهر رشق متظاهرين لسيارات الشرطة بالحجارة بعد ان حالت بينهم والوصول الى القصر الرئاسي في التظاهرات الاحتجاجية التي خرجت اليوم الاربعاء تلبية لدعوات تيارات سياسية مختلفة بين الاسلاميين واليسار وتباين مطالبها بين داعي لتصحيح مسار الثورة وبين داعي لاسقاط النظام والحكومة الانتقالية بسبب الاوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية في البلاد.

وكشف البيان عن إصابة 28 فردا من منسوبي قوات الشرطة في محيط موقع الأحداث إصابات متفاوتة أحدها إصابة خطيرة وبمحلية بحري ومناطق متفرقه من العاصمة و اصيب 24 شرطي آخرين إصابات متفاوته.
واكد البيان ان رئاسة قوات الشرطة تؤكد إلتزامها المبدئي بإنفاذ القانون في حماية الأرواح والحفاظ علي الممتلكات وآداء واجباتها بمهنية وتجرد.

ودعت جماهير المواطنين الالتزام بالنهج السلمي للتعبير المكفول لهم بنص الوثيقة الدستورية.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!