مساعدة الرئيس بايدن تكشف عن أشياء مثيرة قادمة في الطريق بالعلاقة مع السودان وشعبه ومسؤولة امريكية رفيعة تزور الخرطوم

الخرطوم “تاق برس” – كشفت مساعدة الرئيس الامريكي جو بايدن، مديرة أفريقيا في مجلس الأمن القومي، دانا بانكس عن  هناك بعض الأشياء المثيرة القادمة في الطريق في علاقة امريكا مع السودان ولشعب السودان قائلا”ترقبوها”.
واضافت ”لدينا بالتأكيد ارتباطات قوية ومكثفة تمضي قدما و أشياء أخرى قادمة التي أعتقد أنها ستظهر بالتأكيد التزامنا بعلاقتنا مع السودان وكذلك تجاه الشعب السوداني”، فيما لم توضح اي تفاصيل اضافية .

وتوقعت مصادر مطلعة ان يجري تعيين سفير لواشنطن في الخرطوم ترفيعا لعلاقات البلدين من القائم بالاعمال الى درجة سفير، فيما رجحت المصادر ان تكون الاشياء القادمة ذات طبيعة اقتصادية.

في سياق اخر ، تبدأ ديانا باوار،المديرة التنفيذية للوكالة الامريكية للتنمية الدولية (المعونة الامريكية) زيارة رسمية للسودان، واثيوبيا في الفترة  من 31 يوليو وحتى 4 أغسطس 2021 وفقا لتغريدة نشرتها الوكالة في حسابها الرسمي مساء الخميس.

وكانت باور ،أكدت في لقاء اسفيري في بداية الشهر الجاري مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك وقوف الوكالة مع السودان في فترته الانتقالية.

وعبرت عن معرفتها بالسودان إعلاميا عندما كانت تعمل صحفية  وعن اعجابها بالثورة التي اجتاحت السودان و ادت الى التحول الذي تشهده البلاد.

و قالت انها تحدثت مع رئيس الوزراء حول الدور الذي يمكن ان تقوم به الوكالة دعما للسودان حتي يتمكن من الاندماج في الاقتصاد العالمي و كيف يمكن لبلادها دعم السودان لبناء نظام ديمقراطي سلمي يستوعب كل السودانيين.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!