السودان يشارك في حدث عالمي كبير تستضيفه دبي لمدة 6 أشهر

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل مواكبة التطورات

الخرطوم “تاق برس” – زار وفد من السفارة السودانية بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي موقع إكسبو دبي 2020، بتوجيه من السفير محمد امين ﻋﺒﺪ الله الكارب سفير السودان لدى الامارات، في اطار متابعة مشاركة السودان في هذ المحفل العالمي الكبير.

ومن المقرر أن يبدأ المعرض والحدث الكبير في الامارات رسميا اعتبارا من 1 أكتوبر 2021، ويستمر لمدة 6 اشهر وذلك حتى نهاية مارس 2022، بمشاركة أكثر من 190 دولة حول العالم.

وضم الوفد السوداني لبحث ترتيبات اكسبو الوزير المفوض المعتز أحمد إبراهيم نائب رئيس البعثة  ، ومن قنصلية السودان بدبي الوزير المفوض احمد عبد الرحمن القنصل العام بالانابة والمستشار غانم أحمد يحي والمستشار اسعد عبدالمطلب ، اضافة الى المستشار ابراهيم الحاج محمد مسئول ملف إكسبو بالسفارة.

وتلقى الوفد ، تنويرا من أندريه دورادو مدير قسم المشاركين الدوليين عن معرض إكسبو وطريقة اختيار الدول المستضيفة له كما عدد المجهودات التي بذلتها الحكومة الإماراتية نحو استضافة الحدث العالمي رغما عن التحديات الدولية المتمثلة في جائحة كورونا وانعكاساتها السالبة على كافة مناحي الحياة.

وأشار أندريه دورادو لأهمية مشاركة السودان وانخراطه مع أشقائه وأصدقائه من الدول والجهات المشاركة .

واكد أن الدورة الحالية لإكسبو تعتبر الأكبر من حيث عدد الدول والجهات المشاركة.

فيما أعرب الوفد السوداني الزائر عن عميق شكر وتقدير الحكومة السودانية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولادارة إكسبو على الجهود المبذولة لتهيئة  المناخ المناسب للإبداع وتقديم كل الدعم للجهات المشاركة .

وأكد الوفد حرص السودان على المشاركة بفعالية في المعرض العالمي إكسبو دبي 2020

كما وقف الوفد على سير العمل بجناح السودان حيث تلقى تنويرا من المهندسة المقيمة وتعرف على خطط تنفيذ الأعمال من النواحي الفنية و الهندسية و تلقي تطمينات بانتهاء العمل وفقا للموعد المضروب مع الشركة المنفذة .

سيحيي موقع إكسبو 2020 حتى 60 فعالية حية يوميا، بما في ذلك ليالٍ مخصصة لمشاهدة الأفلام، وأمسيات شعرية، وفعاليات فنية، وحفلات موسيقية، وجولات ثقافية، واستعراضات، وتجارب تفاعلية لجميع الفئات العمرية، وسيزخر بأصوات، وإيقاعات، ونكهات من شتى بقاع الأرض.

لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
error: Content is protected !!