بيان من شبكة الصحفيين بشأن إنتهاكات وقمع نيابتي جرائم المعلوماتية والصحافة والمطبوعات للصحافة بالقبض والتحقيق مع صحفية وصحفي

الخرطوم “تاق برس ” – اصدرت شبكة الصحفيين السودانيين بيانا اليوم الثلاثاء أدانت فيه انتهاكات وقمع نيابتي الصحافة والمطبوعات وجرائم المعلوماتية

الخرطوم تاق برس- شبكة الصحفيين السودانيين
بيان مهم
ألقت نيابة المعلوماتية القبض على الصحفية سعدية الصديق بسبب مادة صحفية نشرت بصحيفة التيار، كما مثل الصحفي بجريدة الحداثة راشد عبد الوهاب أمام نيابة الصحافة والمطبوعات على خلفية بلاغ من قبل شرطة المخالفات بمحلية الخرطوم، عقب تغطية الصحفي لموكب “الفريشة” بالسوق العربي الاسبوع الماضي.
إن شبكة الصحفيين تعلن تضامنها مع الصحفيين، وتحذر من عودة الممارسات القديمة ضد الصحافة والصحفيين التي كان يمارسها النظام السابق.
وكانت الشبكة قد اتخذت موقفا ضد قانون المعلوماتية المعيب والذي يكرس للقمع، ويعمل على إسكات الصحفيين، ومنع حرية التعبير، وهو الأمر الذي لا ينسجم مع الثورة وأهدافها.
وقد طالبت الشبكة من قبل بموقف من قبل الحكومة الإنتقالية ضد المؤسسات التي أقامها النظام السابق من أجل قمع الصحفيين والصحف مثل نيابة الصحافة ومجلس الصحافة، فوجود مثل هذه المؤسسات يشكل امتدادا لماض ظللنا نحاربه ونعمل من أجل تغييره.
صحافة حرة أو لا صحافة.
الصحافة الحرة باقية والطغاة إلى زوال.
شبكة الصحفيين السودانيين.
31/أغسطس/ 2021

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!