حدث جانبي إحتفاءً بالسودان داخل أروقة الأمم المتحدة

50

الخرطوم “تاق برس” ثمنت وزارة الخارجية بالأمانة العامة للأمم المتحدة بتخصيص حدث جانبي رفيع المستوى يُقام اليوم على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة،

وذلك من أجل تأكيد الدعم الدوليّ لعلمية الإنتقال والتحول الديموقراطيّ في السودان، في ظل ظروف بالغة الدقة.

وقالت وزارة الخارجية إن هذه الخطوة تجيء بالإشتراك مع دولة النرويج ، تجاوباً ودعماً لمبادرة دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ” الطريق إلى الأمام” .

وفيما يلي يورد (تاق برس) نص بيان وزارة الخارجية:

بأسم حكومة جمهورية السودان تشيد وزارة الخارجية بالامانة العامة للأمم المتحدة، لتخصيص حدث جانبي رفيع المستوى يقام اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021م ، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للامم المتحدة، من أجل تأكيد الدعم الدوليّ لعلمية الإنتقال والتحول الديموقراطيّ في السودان، في ظل ظروف بالغة الدقة.

وتحىء هذه الخطوة بالإشتراك مع دولة النرويج ، تجاوباً ودعماً لمبادرة دولة رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك ” الطريق إلى الأمام”.

وتهدف هذه الفعالية المهمة، والتي سيخاطبها معالي الأمين العام للأمم المتحدة، ومعالي السيدة وزيرة خارجية النرويج ، إلى تمكين الحكومة الانتقالية في السودان من عرض رؤيتها عبر خطاب يلقيه دكتور حمدوك لإستكمال عملية الإنتقال.

وتأمين الدعم الدولي اللازم له، في المرحلة الثانية بعد وصول السودان إلى نقطة الصفر والشروع في إعفاء ديونه في إطار مبادرة الهيبك ، ونحو رؤيته الشاملة للانتقال ، مستصحباً كافة الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية ذات الصلة.

whatsapp
أخبار ذات صلة