عاجل: تمديد أشهر صرف أموال “ثمرات” للمستفيدين وبشريات بإلغاء الديون

60

 

الخرطوم “تاق برس” أكد رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس أن البنك الدولي سيعمل مع الاسرة الدولية والمؤسسات المالية المانحة على الاسهام في إلغاء ديون السودان الخارجية.
وأشار في كلمته اليوم في الحفل الذي اقيم في اطار برنامج زيارته لمقر المركز النموذجي للتطعيم ضد كوفيد 19 وأحد نوافذ برنامج دعم الأسر الفقيرة “ثمرات” بنادي الخريجين بالخرطوم بحري  الى أن البنك أيضا سيعمل على رفع مدة برنامج ثمرات الى 12 شهراً بدلاً عن ستة أشهر ، كما كان مقرراً ، وأضاف أنه سوف يعمل على تذليل كافة التحديات اللوجستية، وتسهيل وسائل الدفعيات التي تقف حجر عثرة أمام تسليم الدفعيات لمستحقيها في وقتها المناسب.
وعبرعن سعادته في أن يعود تواصل البنك في تعاملاته مع السودان، داعياً المواطنين الى الاقبال على عمليات التطعيم للتخفيف من الآثار الضارة للاصابة  بجائحة كرونة 19 .
وفي ذات السياق دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل  إبراهيم في كلمته الى ضرورة العمل على اعفاء ديون السودان الخارجية والاسهام من قبل مجموعة البنك الدولي في  تقديم الدعومات في كافة مشروعات البنك بالسودان .
وفي سياقٍ متصل رحب وزير الصحة عمر النجيب بزيارة المسئول الدولي الكبير رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد ملباس ، والتي وصفها بأنها أول زيارة لمسئول من البنك الدولي  يشغل هذا المنصب  الرفيع  منذ زيارة رصيفه روبرت ماكنمار مدير البنك الدولي الاسبق  قبل نصف قرن من الزمان في العام 1972.
وعبر عن أمله في أن يقدم البنك الدولي الدعم لكافة قطاعات الصحة ، وذلك من أجل اعادة تأهيل هذا القطاع الحيوي واحياء خدمات الصحة للجميع .

whatsapp
أخبار ذات صلة