80 ميقاواط من خزان الروصيرص لدعم شبكة الكهرباء القومية

56

الخرطوم- (تاق برس)- تلقت الشبكة القومية للكهرباء في السودان؛ الأحد، دفعة جديدة، بدخول 80 ميغاواط جرى إنتاجها في محطة خزان الروصيرص شرقي البلاد.

 

وأعلن مدير عام شركة التوليد المائي، المهندس عباس محمد الحسن؛ طبقا لمنصة الناطق الرسمي، اكتمال صيانة المحول الخاص بماكينتي تشغيل خزان الروصيرص فجر الأحد؛ ما يمهد لعودة 80 ميغاواط من الكهرباء للشبكة القومية.

 

وتبذل الحكومة الانتقالية جهودا؛ لتحسين إمدادات الكهرباء بالبلاد، بإجراء عمليات الصيانة للخزانات والمحطات المقامة، وإضافة مزيد من المحطات، لا سيما تلك العاملة بالطاقات المتجددة.

 

وأشار الحسن لاكتمال تأهيل (الريًش)؛ الخاصة بالماكينة (5) في خزان الروصيرص، وتوقع اكتمال أعمال الصيانة بالماكينة (6) بمطلع ديسمبر المقبل، وذلك من جملة (3) ماكينات تحتاج إلى التأهيل بالخزان.

وفي الصدد، لفت إلى توقيعيهم عقدا للصيانة مع شركة نمساوية بكلفة بلغت (3.8) مليون يورو.

مؤكدا أنَّ أعمال الصيانة تتم عبر فريق عمل سوداني، متوقعاً أنَّ يرتفع إنتاج المحطة بنهايات عمليات الصيانة من 180 إلى 240 ميقاواط، الأمر الذي يسهم في خلق حالة من الاستقرار في إمدادات الكهرباء.

وتعمل الحكومة على تطوير قطاع الكهرباء من خلال عمليات تثوير شامل، تتضمن وضع الخطط والهياكل، وتوفير المال الكافي؛ لعمليات التأهيل والتدريب والصيانة، وتحسين الشروط العمالية، بجانب إبعاد العناصر المنتمية للنظام المُباد وتعمل على تقويض عمليات التحديث بالقطاع.

whatsapp
أخبار ذات صلة