حزب سوداني يقاضي 16 جهة إتهمته بالضلوع في المحاولة الانقلابية

119

الخرطوم- (تاق برس)- كشف طارق كانديك عضو الدائرة القانونية بحزب البعث العربي الاشتراكي في السودان، عضو اللجنة القانونية لقوى الحرية والتغيير، عن اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة “16” شخصًا وشخصية اعتبارية، لاتّهامهم الحزب بالضلوع في المحاولة الانقلابية الأخيرة.

وقال بانديك في تصريحات لصحيفة الحراك السياسي الصادرة اليوم الأربعاء، إنهم اتخذوا إجراءات من واقع تجريم القانون الجنائي السوداني لكلّ شخص عام أو شخصية اعتبارية تقوم بفعل يؤدي للحطّ من قدر أو تأليب الناس على شخصٍ أو التقليل من شأنه أو إشانة سمعته.

وأضاف أن حزب البعث العربي الاشتراكي شهد خلال الفترة الماضية حملة تهدف للحط من قدره كحزبٍ يدعو للديمقراطية، وتصويره بأنه حزب دموي يسعى للسلطة وهذا أمر يتضرر منه الحزب جماهيريا وتتضرر منه قيادات الحزب بشكل عام فيما يتعلق بترميزها أمام الجمهور.

 

وقال” القطاع القانوني للحزب قرر أن يلاحق كل الذين ربطوا بين الحزب والمحاولة الانقلابية السابقة واتخذ خطوات سترى النور قريبًا”.

وأضاف” هناك إجراءات حقيقية تمت مباشرة في كل من ذكر أن حزب البعث وراء المحاولة الانقلابية خاصة أن بعضهم مضى بعيدًا في هذا الشأن، بالإساءة لرموز الحزب وقياداته سواء كان على الريح سنهوري أو وجدي صالح أو محمد ضياء الدين، أو غيرهم من قيادات الحزب وهذه الإجراءات قيد النظر وسنمضي إلى الأمام”.

whatsapp
أخبار ذات صلة