المالية تناقش اتفاقية الشراكة بين منظمة الدول الأفريقية (OACP) و الاتحاد الأوربي

307

 

الخرطوم “تاق برس” استعرض أمين صالح يسن وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادى وثيقة إتفاقية الشراكة بين منظمة الدول الأفريقية الكاريبية الباسفيكية (OACP) و الاتحاد الأوروبى مع لجنة آلية متابعة تنفيذ الإتفاقية التى تجمع كل الوزارات و الجهات ذات الصلة.
و تناول أمين اهداف الاتفاقية و مناقشة كل جوانبها الفنية و القانونية قبل التوقيع عليها فى نوفمبر من هذا العام . مؤكدا أن الشراكة الجديدة تتمثل فى تعزيز التنمية البشرية الاجتماعية و القضاء على على الفقر و تعزيز و حماية حقوق الإنسان و سيادة القانون و الحكم الرشيد . حيث تعمل ايضاً فى دعم التجارة العالمية و تنمية القطاع الخاص و مكافحة تغير المناخ و حماية البيئة . و دعا الوكيل اعضاء الآلية للعمل سوياً فى تناغم وانسجام فى تبادل المعلومات بين الجهات المنفذة و مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالمشروعات القومية .
و قال “يجب أن نعمل بقاعدة بيانات و معلومات دقيقة وصحية بحيث تكون جاهزة لتنفيذ إتفاقية الشراكة”. ودعا إلى أهمية فك التقاطعات بين القطاعات الزراعية و الغابية و الحيوانية بغرض زيادة الإنتاج الحيوانى و النباتى و تحقيق الأمن الغذائي .
و أمن أعضاء الآلية على أهمية التنسيق بين وزارة المالية و الوزارات ذات الصلة لتبادل الأفكار و التعاون المستمر لمزيد من التشاور و التنسيق بين الوزارات و منظمات المجتمع المدنى لنجاح تنفيذ الإتفاقية ، و الاستفادة من نوافذ التمويل من الاتحاد الأوربي و الكوميسا و الإيفاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة