وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره السعودي الأزمة في السودان

431

الخرطوم- (تاق برس)- قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إنه بحث مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، الوضع في لبنان، والإعادة الفورية للحكومة السودانية بقيادة مدنية.

جاء ذلك في تغريدة للوزير الأمريكي عبر حسابه بـ”تويتر”، غداة إعلان لبناني رسمي طلب وساطة واشنطن في أزمته مع دول خليجية، واستمرار تظاهرات سودانية منذ نحو أسبوع، تتمسك بالحكم المدني.

وصرح بلينكن: “تحدثت اليوم مع وزير الخارجية السعودي، حول الوضع في لبنان، والحاجة إلى إعادة الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية في السودان على الفور”، دون مزيد من التفاصيل.

فيما أوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن فيصل بن فرحان التقى بلينكن، على هامش مشاركتهما بقمة قادة دول مجموعة العشرين المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية للبلدين.

كما “تطرق الجانبان إلى التطورات الأخيرة في السودان وأهمية تعزيز العمل لدعم كل ما يحقق الأمن والاستقرار هناك بجانب تبادل وجهات النظر حول البرنامج النووي الإيراني”، وفق “واس”، دون التطرق لما أثير حول لبنان.

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان؛ احتجاجا على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، خلال مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس/ آب الماضي، وعرضت الإثنين 25 أكتوبر/تشرين الأول؛ وقال خلالها إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

whatsapp
أخبار ذات صلة