بالفيديو.. جبريل ابراهيم : اذا خالف البرهان ما وعد به سيكون للشعب موقف ويقول : الوضع الإقتصادي سيكون أسوأ بعد وقف المساعدات وابواب السماء مفتوحة

453

الخرطوم “تاق برس” وكالات – قال وزير المالية السوداني في حكومة عبد الله حمدوك المحلولة، جبريل ابراهيم ان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان اذا خالف ما وعد به سيكون للشعب موقف ورأي.

وأضاف ” نحن نأخذ لما تعهد به وندعو لاطلاق سراح المعتقلين ما لم يكن لاحدهم تهم جنائية.

وزاد “الاجراءات ماضية في اطلاق سراحهم.

وقال ان الذي تم مؤسف ولكن الكل يسعى للانتقال الى وضع طبيعي.

وحذر جبريل ابراهيم في لقاء تلفزيوني مع “فرانس 24” قائلا “ان الوضع الاقتصادي في السودان سيكون أسوأ ولكن ابواب السماء مفتوحة وابدى اسفه على تعليق المساعادات الدولية للسودان ، وقال “ان تعليق المساعدات الامريكية ومساعدات البنك الدولي و صندوق النقد الدولي التي كان ينتوي تقديمها للسودان أمر مؤسف.

واضاف ” لكن يجب ان نعتمد على انفسنا ومواردنا الذاتية ثم يستعين بالاخرين وابواب السماء مفتوحة واذا جاءتنا مساعدات دولية فهي خير”.

وكشف عن خارطة طريق موضوعة وسعي لتكوين الحكومة واعادة المجلس السيادي وتشكيله بصورة عاجلة وتعيين رئيس وزراء يتولى الحكومة وتعيين رئيس قضاء ونائب عام وتشكيل المجلس التشريعي قبل نهاية نوفمبر الحالي.

وزاد نتمنى ان ترى الحكومة النور خلال 24 ساعة”.

ودحض الاعتماد على امريكا في حل الازمة في السودان، وزاد المكونات السودانية تتشاور فيما بينها للتوصل الى ماهو اقرب لرضى الشعب السوداني.

وقال اعتقد ان الحوارات مستمرة لجلوس المكونين المدني والعسكري على الطاولة مرة اخرى.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة