بنك السودان يخفض اسعار العملات والدولار يتراجع مقابل الجنيه في السعر الرسمي

396

الخرطوم – (تاق برس) – تراجعت أسعار العملات الـتأشيرية المعلنة من قبل بنك السودان المركزي، فيما شهدت أسعار الصرف استقرارا نسبيا لدى تعاملات السوق الموازي وسط الخرطوم اليوم الاثنين كما سجل سعر العملة استقرارا لدى البنوك التجارية التي تقدم أسعارًا للصرف اعلى من السوق الأسود حاليًا.

 

وقالت مصادر مصرفية طبقا لأخبار السودان، إن البنك المركزي خفض سعر العملات التأشيرية حيث بلغ سعر الدولار التأشيري مبلغ 436.90230 جنيها متراجعا من مبلغ 438.87260 جنيها فيما استقر سعر صرف الدولار الأمريكي لدى تجار السوق الموازي 440 جنيها وبلغ صرف العملة الامريكية لدى البنوك ما بين 448.56- 438.9 جنيها .

الى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية أحمد الشريف، استمرار العمل في إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والولايات وفقاً للموجهات العامة الموازنة والتي تم تسليمها للوحدات الحكومية على مستوى المركز والولايات.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية, أنّ الموازنة الجديدة ركّزت على الاستمرار في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه منذ العام 2020، وإحداث توازن بين سياسات الإصلاح الاقتصادي ومُعالجة الآثار الاجتماعية الناجمة عن سياسات الإصلاح .

whatsapp
أخبار ذات صلة