بالفيديو.. قوات مسلحة تطلق الرصاص بكثافة على المتظاهرين واصابة طالبة بطلق في الرأس و عمليات كر وفر بين القوات الأمنية والمحتجين واغلاق طرق بشارع الستين بالمتاريس

252

الخرطوم تاق برس-بعد سقوط 5 قتلى وعشرات الاصابات في مظاهرات اليوم السبت، ضد قرارارت قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ومنددة بالحكم العسكري، قالت الشرطة السودانية في اول تعيق على الاحداث خرجت مظاهرات اليوم السبت الموافق 13 نوفمبر 2021م بولاية الخرطوم والعديد من ولايات السودان كان طابعها سلمياً وسرعان ما إنحرفت عن مسارها.

واضاف البيان “أثناء قيام الشرطة بواجبها القانوني في حماية المؤسسات العامة والخاصة والحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي تعرضت العديد من أقسام الشرطة لاعتداءات من قبل المتظاهرين وإتلاف في الابواب والنوافذ الزجاجية.

وقالت “نتج عن ذلك اصابة نحو (39) فرد من رجال الشرطة بإصابات جسيمة ، كما تعرت بعض مركبات الشرطة ومركبات المواطنين للإتلاف وتم حرق عربة شرطة تتبع لقسم شرطة الصحافة.

واكدت الشرطة في البيان انها تعاملت الشرطة بضبط النفس والاستخدام القانوني للغاز المسيل للدموع والحد الأدنى من القوة ولم تستخدم السلاح الناري في تعاملها مع المتظاهرين.

واعلنت الشرطة السودانية عن إصابة 39 من افرادها بإصابات جسيمة في مظاهرات مليونية 13نوفمبر اليوم السبت.

 واكدت قوات الشرطة حرصها على أداء واجبها القانوني لتحقيق الأمن والسلم المجتمعي .
وبحسب متابعات لجان المقاومة وناشطين قتلت الطالبة رماز حاتم العطا بطلق في الرأس بمحطة 7 بالصحافة بالخرطوم اثناء مشاركتها في مظاهرات اليوم.
وشهد شارع الستين عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الامنية واظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي قوات زي الشرطة وأخرى ترتدي زي مدني تطلق الرصاص.
وبحسب لجنة أطباء السودان اسفر إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع عن سقوط عشرات الاصابات.
وعمدت لجان المقاومة الى وضع المتاريس لمنع قوات الامن من الدخول الى داخل الاحياء السكنية لملاحقة المحتجين.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة