البرهان يبلغ المسؤولة الأمريكية عدم رغبة الجيش بالاستمرار في السلطة ويعلن عن بدء خطوات إطلاق سراح المعتقلين ويتمسك بقرارات 25 أكتوبر

317

الخرطوم-(تاق برس) – أشاد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالعلاقات التاريخية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية، وجدد حرصه على تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، مولى في مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون الإفريقية والوفد المرافق لها ،بحضور وكيل الخارجية المكلف السفير علي الصادق والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم السفير براين شوكان، أكد تمسكهم بالوثيقة الدستورية، وإجراء حوار شامل مع كل القوى السياسية لإستكمال هياكل السلطة الانتقالية
وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطى بالبلاد وصولاََ لإنتخابات حرة ونزيهه في يوليو من العام ٢٠٢٣م.

وجدد البرهان عدم رغبة المكون العسكري في الإستمرار فى السلطة، وإستعداده وإنفتاحه لقيادة حوار دون شروط، يفضي لإحداث الإستقرار والتنمية في البلاد. مؤكداََ حرصه على تأمين الفترة الانتقالية والحفاظ على الأمن القومى وفرض هيبة الدولة، وتجنيب البلاد الإنزلاق نحو الإضطراب والفوضى.

وأوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن العملية التصحيحية التى جرت بالبلاد فى ٢٥ إكتوبر المنصرم ، كانت ضرورية نتيجة التباينات التي شهدتها الساحة السياسية، بجانب التدخلات الخارجية مع بعض القوى السياسية، التى أثرت سلباََ على الأداء خلال الفترة الانتقالية.

وبشأن المعتقلين السياسيين،قال البرهان ان خطوات إطلاق سراحهم قد بدأت بالفعل، وأن أي معتقل لا تثبت عليه تهمة جنائية سيتم إطلاق سراحه.

whatsapp
أخبار ذات صلة