عاجل .. اتفاق مع العسكريين على عودة حمدوك رئيسا للوزراء والاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل جديدة

72

الخرطوم تاق برس- أعلنت المبادرة الوطنية الجامعة في السودان موافقة المكون العسكري ورئيس الوزراء المعزول عبد الله حمدوك على عودته رئيسا لمجلس الوزراء خلال الفترة الانتقالية.

وأفاد بيان من المبادرة بأن الاتفاق يشمل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، واستكمال المشاورات مع القوى السياسية باستثناء المؤتمر الوطني، بالإضافة إلى الاستمرار في إجراءات التوافق الدستوري والقانوني والسياسي الذي يحكم الفترة الانتقالية.

وأوضح بيان المبادرة التي تتكون من قوى وأحزاب سياسية مختلفة وحركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا للسلام وطرق صوفية ومن الإدارة الأهلية- أن الاتفاق سيعلن في وقت لاحق اليوم الأحد بعد التوقيع على شروطه والإعلان السياسي المصاحب له.

التقى سفراء الاتحاد الأوروبي في الخرطوم عضو مجلس السيادة محمد التعايشي والوزير نصر الدين عبد الباري والمحافظ أديب يوسف.

وناقش الاجتماع الأزمة الحالية في السودان وأهمية استعادة العملية الديمقراطية واحترام الوثيقة الدستورية وإعادة عبد الله حمدوك رئيساً للوزراء.

وشكر التعايشي ونصر الدين عبد الباري  وأديب يوسف الاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر للانتقال الديمقراطي والدعوات لإنهاء العنف ضد المتظاهرين واستعادة النظام الدستوري والإفراج عن المعتقلين.

ودعوا سفراء الاتحاد الأوروبي إلى الاستمرار في المشاركة النشطة والمشاركة مع أصحاب المصلحة في هذه الرسالة. وجدد السفراء دعمهم للمطالب الديمقراطية المشروعة والسلمية للشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة للجميع. ويشمل ذلك أيضًا الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها.

عاجل .. اتفاق مع العسكريين على عودة حمدوك رئيسا للوزراء والاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل جديدة عاجل .. اتفاق مع العسكريين على عودة حمدوك رئيسا للوزراء والاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل جديدة عاجل .. اتفاق مع العسكريين على عودة حمدوك رئيسا للوزراء والاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل جديدة

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي استعدادهم لدعم حوار واسع النطاق يرسم طريقة للخروج من الأزمة الحالية.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة